احدث الاخبار

آلاف المحتجين المناهضين للحكومة البحرينية يخيمون بساحه اللؤلؤة والمعارضه تسلم مطالبها رسميا لولي العهد

آلاف المحتجين المناهضين للحكومة البحرينية يخيمون بساحه اللؤلؤة والمعارضه تسلم مطالبها رسميا لولي العهد
اخبار السعيدة - المنامه (البحرين) - متابعات         التاريخ : 20-02-2011

قضى آلاف المحتجين المناهضين للحكومة البحرينية ليلتهم في الساحة الرئيسية في العاصمة المنامة بهدف استئناف التظاهرات اليوم الأحد، وفق ما ذكرته رويترز. وكان ولي عهد البحرين سلمان بن حمد قد أعلن أنه بات منذ الآن "مسموحا بشكل مطلق" للمتظاهرين البقاء في ساحة اللؤلؤة ، التي شهدت في وقت سابق اشتباكات مع قوات الأمن.

ومن المتوقع أن تسلم المعارضة البحرينية اليوم مطالبها رسميا لولي عهد البحرين الذي تنظر المعارضة كإصلاحي. وكانت حكومة البحرين قد بدأت قبل ذلك حوار مع المعارضة السياسية.

وقال سلمان بن حمد :" جميع القوى السياسية تستحق بأن يكون لها صوت على طاولة الحوار".

وكان إبراهيم مطر عضو جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة قد صرح أمس السبت بأن الجمعية رفضت عرض الحوار الذي قدمه ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بعد الاضطرابات التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي.

وذكر مطر في حديث لرويترز أن جمعية الوفاق وهي كتلة المعارضة الشيعية الرئيسية في البحرين لا تشعر بأن هناك رغبة جادة للحوار لان الجيش منتشر في الشوارع. وأضاف أن السلطات عليها أن تقبل مفهوم الملكية الدستورية وأن تسحب القوات من الشوارع قبل بدء أي حوار.

وقال مطر إنه بعد ذلك يمكن تشكيل حكومة مؤقتة تضم وجوها جديدا ليس بينهم وزيرا الداخلية أو الدفاع الحاليان.

وكان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة قد دعا يوم أمس الأول إلى الحوار مع المعارضة. وقال في خطاب وجهه للشعب عبر التلفزيون البحريني، إن إمكانية الحوار موجودة، مؤكدا أن أرض البحرين لجميع مواطني البلاد.

ودعا الشيخ سلمان جميع الأطراف المتنازعة بما فيها الجيش والشرطة والمدنيين إلى الحفاظ على الهدوء.

و تتواصل الاضطرابات في البحرين منذ عدة أيام، إذ يطالب المتظاهرون الذين يشكل المسلمون الشيعة أغلبيتهم بحريات ونفوذ أكبر في البلاد، التي يحكمها المسلمون السنة.

عدد القراءات : 2558
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات