احدث الاخبار

خلافات سورية - إيرانية حول ائتلاف المالكي

خلافات سورية - إيرانية حول ائتلاف المالكي
اخبار السعيدة - باريس - وكالات         التاريخ : 05-03-2010

قال محمد شريعتي المستشار للرئيس الإيراني الإسبق محمد خاتمي ان الخلاف السوري الإيراني ما زال قائما  حول نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي وائتلافه الانتخابي   وجاءت تصريحات شريعتي خلال ندوة الكترونية اقامها مركز الدراسات العربي الاوروبي في باريس حول كيف ترون مستقبل العلاقات الإيرانية - السورية ، وما مدى فاعلية المحاولات الأميركية لإبعاد دمشق عن طهران.

 

 واضاف شريعتي في العراق الان  ايران تدعم  المالكي وائتلافه الانتخابي وسورية في المقابل لا تدعم المالكي وهذه الائتلافات وايضا بالنسبة لليمن رأينا مواقف ايران وسورية المختلفة.

 

 واضاف شريعتي في المقابل اظن العلاقات السورية – الايرانية  متينة  ولا اعتقد انها تتعرض لإي انتكاسة. من جانبه قال محمد صادق الحسيني باحث ايراني لن تستطيع اي دولة في العالم مهما كانت قوتها او مخططاتها ان تفك التحالف الايراني السوري .

 

من جانبه رأى  البروفسور ليونيد فيكتور سوكيانن محلل سياسي روسي   ان كل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين طهران ودمشق ان كل المحاولات لابعاد سورية عن ايران هي محاولات فاشلة وليس لها اي مستقبل لان سورية وايران تلعبان دورا ملحوظا في صناعة مستقبل الشرق الاوسط .

 

من جانبه قال محمد السندي سفير يمني سابق  سوريا وايران يضاف لهم حزب الله مثلت قوي لا يستهان به في المنطقة ..

 

كالسبحة اذا انفرطت تبعثرت وضعفت  انما سوريا يمكن ان تلعب دورا موفقا في تقريب وجهات النظر مع دول الجوار اولأ ومع دول العالم وفي مقدمتهم امريكا  .

 

 

* الصورة نقلا عن islammemo.cc

 

عدد القراءات : 2148
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات