احدث الاخبار

استعدادات في غزة لاستقبال وفد من الفنانين العرب

استعدادات في غزة لاستقبال وفد من الفنانين العرب
اخبار السعيدة - غزة(فلسطين) - مهند العراوي         التاريخ : 07-06-2010

أنهت رابطة الفنانين الفلسطينيين اليوم الاثنين استعداداتها لاستقبال وفد من الفنانين العرب والذي سيزور قطاع غزة في التاسع من الشهر الجاري، حيث سيرأس الوفد رئيس اتحاد الفنانين العرب اسعد عيد وقال رئيس رابطة الفنانين زكريا زين الدين "إن زيارة الوفد الفني إلى قطاع غزة تأتي ضمن الجهود العربية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وتعبيراً عن تضامن الوسط الفني العربي مع القضية الفلسطينية"، مضيفاً أن الرابطة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال هذا الوفد الفني الرفيع.

ودعا زين الدين كافة النقابات الفنية العربية أن يحذو بحذو الوفد القادم إلى غزة والقيام بمبادرات مشابهة، والوقوف عند مسئولياتهم كأصحاب رسالة فنية سامية.

وطالب زين الدين كافة الفنانين الفلسطينيين من مختلف الألوان السياسية إلى استقبال الوفد الفني العربي، وإظهار صورة مشرقة للفن الفلسطيني.

في غضون ذلك، قال اسعد عيد أن زيارة الوفد الفني العربي جاءت بطلب من رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، مشيراً إلى أن الوفد جاء للإطلاع على معاناة أهل قطاع غزة والتي سببها الحصار الإسرائيلي.

ونوه عيد إلى أن هناك العديد من المبادرات الفنية التي يتم التحضير لها لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن العديد من الوفود الفنية العربية زارت قطاع غزة خلال الأشهر القليلة الماضية ومن أبرزها وفد الفنانين السوريين والفنان السوري الكبير دريد لحام.

عدد القراءات : 2060
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات