احدث الاخبار

لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية..جامعة عدن تقر تأسيس نادي للفنانين التشكيليين

لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية..جامعة عدن تقر تأسيس نادي للفنانين التشكيليين
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - نصر باغريب         التاريخ : 12-07-2010

أصدر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قراراً بتكليف الأستاذ/محمد عبده دائل للإشراف على قيام مرسم (نادي) الفنانين التشكيليين بجامعة عدن وذلك في مبنى كلية الآداب جامعة عدن.


وينص القرار الذي يعد الأول على مستوى الجامعات اليمنية على أن يقوم الأستاذ/محمد عبده دائل بإعداد لائحة المهام والاختصاصات بالمرسم، وإعداد برنامج نشاط المرسم، وتقديم تصور بمشاركة الفنانين التشكيليين في أداء المرسم.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد التقى يوم (29/6/2010م) الماضي في مبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب م/عدن بالفنان التشكيلي/فؤاد طه الفتيح، حيث أعلن في ذلك اللقاء عن سعي جامعة عدن لتأسيس جمعية خاصة بالفنون التشكيلية لرعاية الشباب المبدعين من مختلف كليات جامعة عدن، وذلك لإحداث نقلة نوعية في نشاط الحركة الفنية والإبداعية الطلابية في الجامعة واليمن عموماً..

 منوهاً أن الجمعية ستدشن فعالياتها من خلال إقامة سلسلة محاضرات يلقيها الفنان المبدع/ فؤاد الفتيح وفنانين آخرين للطلاب الهواة في مجال الرسم وكل أنواع الفنون التشكيلية.

وأوضح الدكتور/ بن حبتور أن جامعة عدن ستشرك الفنانين التشكيليين في كل فعالياتها وأنشطتها الطلابية الفنية والإبداعية في مجال الرسم والتشكيل وستحتضن لوحاتهم الفنية في معارضها التي ستقيمها، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لإنشاء نادي للفنانين التشكيليين وقسم علمي مختص بالفنون التشكيلية بكلية الآداب جامعة عدن.

عدد القراءات : 2109
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات