احدث الاخبار

عشرات الآلاف من الفقراء وعابري السبيل يستفيدون من مشاريع الخير الرمضانية لجمعية خلال العشر الأيام الأولى من الشهر الكريم

عشرات الآلاف من الفقراء وعابري السبيل يستفيدون من مشاريع الخير الرمضانية لجمعية خلال العشر الأيام الأولى من الشهر الكريم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 22-08-2010

قال الدكتور عبد المجيد فرحان أمين عام جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية أن الجمعية منذ ثمانية عشر عاما ً  وهي تنفذ جملة من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك أوضح  فرحان في تصريحه  لوسائل الاعلام أن ما تقدمه الجمعية  من دعم للأفراد والاسر خلال شهر رمضان يأتي في اطار حزمة من المشاريع الموسمية المنفذة سنويا والتي من اهمها مشاريع الخير الرمضانية ومشروع الاضاحي ومشروع توزيع الحقيبة المدرسية وهي مشاريع ذات طابع اجتماعي وانساني .

مشيراً الى أن المشاريع الرمضانية تتمثل هذا العام في مشروع افطار الصائم وهو عبارة عن إقامه الموائد المفتوحة في المساجد ومراكز الافطار الثابتة لتقديم وجبتي الافطارات الخفيفة والعشاء لعشرات الألاف من لعشرات الألاف من الفقراء وعابري السبيل في مختلف المحافظات . ومشروع توزيع المواد الغذائية المكونة من القمح والأرز والسكر والزيت والحليب للأسر المستحقة ومشروع توزيع التمور وقال فرحان أن الجمعية تستهدف من هذه المشاريع نحو (120) ألف أسرة ومليون فرد في جميع  محافظات الجمهورية .

لافتاً الى أن ما تتميز بها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك هو تنفيذ مشروع افطار المسافر وهو عبارة عن توزيع وجبات الافطار قبيل المغرب للمسافرين عبر الخطوط التي تربط مدينتي صنعاء وعدن بالمحافظات الأخرى وتتكون هذه الوجبات من التمر والماء و الفاكهة والعصير و السمبوسة ويستفيد منها (500) صائم يوميا ً ويتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر للأعمال الخيرية .

وأشار إلى أن اجمالي عدد المستفيدين من هذه المشاريع خلال العشر الأولى من رمضان بلغ   ( 139,266 ) فرداً و(  47,500)  أسرة .

وأضاف فرحان أن الجمعية تستعد لتنفيذ مشروع توزيع كسوة العيد الذي من المتوقع أن يستفيد منه (120,000) طفل وطفلة في عموم المحافظات .

داعياً أهل الخير و البذل الى تقديم المزيد من الدعم حيث وان مساحة الاحتياج كبيرة وتحتاج الى جهود كبيرة وواسعة  .

عدد القراءات : 1934
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات