احدث الاخبار

فرقة موروث تهامة للفنون الشعبية تشارك في مهرجان هلا فبراير بالكويت

فرقة موروث تهامة للفنون الشعبية تشارك في مهرجان هلا فبراير بالكويت
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - فضل سعيد         التاريخ : 08-02-2011

تستعد فرقة موروث تهامة للفنون الشعبية برئاسة الأخت / نجاة عوضة للمشاركة في مهرجان " هلا فبراير " المقام في دولة الكويت الشقيق  , وتأتي المشاركة في المهرجان على ضوء التعاون والتبادل الثقافي بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي .

وفي تصريح للأخت / نجاة عوضة رئيسة فرقة موروث تهامة للفنون الشعبية بمحافظة الحديدة أوضحت : أن الفرقة تعتزم المشاركة في مهرجان هلا فبراير بعد أن استكملت كافة الاجراءات اللازمة مع اللجنة المنظمة للمهرجان بعد تلقي الفرقة دعوة كريمة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان .

وسوف يشارك أربعة عشر مشارك ومشاركة من أبناء الفرقة سيتم خلالها تقديم العديد من العروض الفلكلورية والشعبية التهامية من رقصات وأهازيج والعاب شعبية تهامية على وجه الخصوص ويمنية عموماً .. كما شكرت في كلمتها منظمة الوفاء الشعبية التوعوية برئاسة الشيخ / عباس الحميري والذي وفر الكثير من المتطلبات الأساسية للمشاركة .

وتجري الفرقة خلال هذه الأيام بروفات تدريبية مكثفة على قاعة المركز الثقافي بالحديدة .

الجدير بالذكر أن فرقة موروث تهامة للفنون الشعبية لها العديد من المشاركات أبرزها السهرة العربية والتي بثتها عددا من الفضائيات العربية بالتعاون مع فضائيتنا اليمنية ، و قافلة الزرانيق والتي إنطلقت إلى محافظات ( لحج – أبين – عدن ) إبريل 2009 م و مهرجان إب السياحي 2010 م " صيفنا احلى " .

عدد القراءات : 2246
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات