احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بأعداد مبادرات ومشاريع الشباب لحقوق الإنسان بعمران

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بأعداد مبادرات ومشاريع الشباب لحقوق الإنسان بعمران
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) - محمد الموهبي         التاريخ : 09-02-2011

اختتمت اليوم بمحافظة عمران الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مبادرات ومشاريع للشباب في محافظة عمران في مجال التوعية والتثقيف المجتمعي الخاص بحقوق الإنسان وحقوق المرأة.

نظمتها على مدى ثلاثة أيام مؤسسة بناء للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسات ومراكز أبحاث مهتمة

وبتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية استهدفت 45 ناشطا و ناشطة يمثلون الجمعيات والأحزاب وعدد من الصحفيين بالمحافظة.

وأكد رئيس مؤسسة بناء للتنمية وحقوق الأنسان نبيل الحاج أهمية هذه الدورة التي تأتي في إطار مشروع فنون وأفكار وحقوق الشباب الذي تنفذة المؤسسة على مدى ثلاثة أشهر في محافظتي عمران وحجة

مشيراًإلى ان الدورة تعزز ثقافة الوعي بحقوق الإنسان من خلال استفادة المشاركين والبرامج التي سينفذونها خلال الأيام القادمة بالمحافظة وحث المشاركين على احترام السيادة الوطنية والسلامة الإقليمية والنهوض بالتقدم الاجتماعي والتنمية والإسهام في تحقيق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة.

من جانبها المدير التنفيذي لمؤسسة بنا للتنمية وحقوق الأنسان داليا أنعم أشارت إلى ان أن مشروع فنون وأفكار لشباب الحقوق يعتمد في جوهره على الدفع بقدرات الشباب على تقديم المبادرات الهادفة إلى تحديد احتياجات المجتمع وتشخيص المشكلات التي تواجه الشباب من الجنسين وإيجاد الحلول الكفيلة إزاء ذلك والإسهام بفاعلية في سبيل نشر ثقافة احترام حقوق المرأة في أوساط المجتمع بمختلف شرائحه وتكويناته.

وفي تصريح لـ( أخبار السعيدة) محافظة عمران منسق المشروع محمد فرج المطري أن الدورة هدفت إلى إكساب الننشطاء الحقوقيون والأعلاميون وممثلي الأحزاب والمنظمات المدنية بالمحافظة العديد من المعلومات والمهارات المتعلقة بكيفية إعداد المشاريع ورفع الوعي لمكافحة التمييز ضد المرأة بالإضافة إلى إكساب المشاركين معارف حقوقية.وبناء نواة لحركة شبابية حقوقية في هذه المحافظة النائية حيث تمخض عن هذا البرنامج التدريبي إطلاق ثلاث مبادرات شبابية تعمل على نشر وتعميق الوعي بثقافة حقوق الإنسان، كما أن هذه الدورة تتناولت أوراق عمل تلخصت في الخلفية التاريخية حول حقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان (الإعلان العالمي والعهود والمواثيق الدولية الصادرة عن الأمم المتحدةوالوضع التشريعي الوطني والدولي لحقوق المرأة ومهارات إعداد المشاريع.

للمدربان عبداللطيف المرهبي رئيس مركز الشباب للتنمية وحقوق الإنسان و باسم احمد الحاج الخبير الوطني في مجال حقوق الإنسان .

عدد القراءات : 2700
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات