احدث الاخبار

بدء الحملة التوعوية لمشروع "شباب من اجل المجتمع" في محافظة تعز

بدء الحملة التوعوية لمشروع
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - خاص         التاريخ : 13-03-2011

بدأت اليوم المؤسسة التنموية للشباب بالشراكة مع شبكة كل الشباب الحملة الميدانية التوعوية في مدينة تعز التي تأتي ضمن أنشطة مشروع شباب من اجل المجتمع الممول من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية، و ستسمر الحملة 10 أيام في محافظة تعز مستهدفة فئات مختلفة من المجتمع مثل الشباب و الفئة المهشمة و الأطفال و ذلك لرفع الوعي لديهم حول القضايا الإنسانية و العمل الطوعي و الديمقراطية و حقوق الإنسان و العنف ضد المرأة.

 

تجدر الاشارة بأن الحملة ينفذها الشباب الذين تم تدريبهم في البرنامج التدريبي لمشروع "شباب من أجل المجتمع" و الذي استمر لمدة 20 يوما شمل 7 دورات تدريبية (الديمقراطية، الاتصال و التواصل، العمل الطوعي، حقوق الإنسان، القضايا الإنسانية، التشبيك، الإعلام).

 

تم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع جمعية الوفاء، حيث تم استهداف فئات عمرية مختلفة من المهمشين قي المدينة السكنية للمهمشين- مدينة النور، حيث كانت التوعية وفقاً للفئات المستهدفة فقد تم توعية الأطفال حول حقوق الطفل، و الشباب حول حقوق الإنسان بينما تم توعية النساء حول حقول المرأة.

 

هذا و قد أوضح الأخ/ ماجد الخليدي- رئيس المؤسسة التنموية للشباب إلى أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الشباب لتمكينهم للعب دور فاعل في المجتمع، حيث تأتي هذه الحملة كممارسات عملية لما تلقاه الشباب المشاركين من تدريب للبدء بلعب ادوار فاعلة في المجتمع خلال المشروع و بعد الانتهاء منه.

 

كما أكد الأخ/ سامي النجار- رئيس شبكة كل الشباب الذي اشرف على تنفيذ الحملة- بأن الحملة عنيت كثيراً باختيار الفئات المستهدفة من اجل الوصول إلى فئات عمرية مختلفة لتحقيق أهداف الحملة و المشروع ككل.

 

جديراً بالذكر بأن الحملة في التي ستستمر 10 أيام ستستهدف أيضا الأطفال في سجن الأحداث، دار الوفاء للأيتام، و بعض مدارس البنين و البنات و طلاب الجامعة و بعض الجمعيات و المنظمات، و ذلك بهدف الوصول إلى الشرائح و الفئات المختلفة من المجتمع.

عدد القراءات : 2378
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات