احدث الاخبار

بلاطجه يعتدون على الزميلين رياض السامعي وعادل عبدالغني ونقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بحمايتهم والكف عن ملاحقتهم وترصدهم

بلاطجه يعتدون على الزميلين رياض السامعي وعادل عبدالغني  ونقابة الصحفيين اليمنيين  تطالب بحمايتهم والكف عن ملاحقتهم وترصدهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 16-03-2011

دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين واقعة اختطاف الصحفي  رياض السامعي منتصف ليلة أمس الثلاثاء من شارع حدة إلى منطقة بيت بوس وماتعرض له من إرعاب وتهديد .

وبحسب بلاغ الزميل السامعي تلقت شبكة " اخبار السعيدة" نسخة منه – قام ثلاثة مسلحين اختطفوه  الساعة 10 من مساء امس الثلاثاء من امام مطعم الخيمة بشارع حدة،  واخذوه فوق سيارة نوع حبة بلا رقم إلى منطقة بيوت بوس ، حيث قاموا بتقييده والتحقيق معه وإطلاق النار حوله ، ولم يتم إطلاق سراحه الا الساعة السادسة صباحا بعد ان اخذوا جهازه اللابتوب وتلفونه الخاص وتصفح ما داخلها قبل إعادتهما له ، فيما اخذوا عليه مبلغ 80 الف ريال كان  داخل شنطتة.

واستنكرت لجنة الحريات هذه الواقعة الخطيرة التي تعد الثانية في اقل من اسبوع بعد حادثة اختطاف الزميل عبدالسلام جابر رئيس تحرير صحيفة القضية فأنها تطالب وزارة الداخلية التحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة الجناة .

وأسفت نقابة الصحفيين اليمنيين للحملة الشرسة التي تستهدف الصحفيين  وتعرض حياتهم للخطر . وطالبت بتوفير بيئة امنة للصحفيين لممارسة مهنتهم ، والكف عن ملاحقتهم  وترصد حركاتهم .

واقعة اعتداء ثانية طالت الزميل عادل عبدالمغني مراسل مجلة الشروق الإماراتية

حيث دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الصحفي عادل عبدالمغني مراسل مجلة الشروق الإماراتية من اعتداء  من قبل بلاطجة النظام في شارع العدل أثناء عودته من تغطية الاعتصام في ساحة الحرية .

وحسب بلاغ للزميل عادل عبدالمغني تلقت شبكة " اخبار السعيدة" نسخة منه - فأن عدد من البلاطجة استوقفوه في شارع العدل ظهر أمس الثلاثاء وقاموا بالاعتداء عليه بذريعة انه ليس من ابناء الحارة ،وطلبوا منه عدم العودة إلى الساحة .

واستنكرت لجنة الحريات مايمارسه عدد من البلاطجة من عمليات تقطع واعتداءات على الصحفيين والمعتصميين في الشوارع الخلفية فأنها تحمل وزارة الداخلية المسئولية الكاملة لما يحدث ، كما تدعوها للتحقيق فيما تعرض له الزميل  من إعتداء ،والقبض على الجناة ومعاقبتهم .

 

عدد القراءات : 2743
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات