احدث الاخبار

مجموعات شبابية في ساحة التغيير تستعرض مسودة مطالب الثورة الشبابية في مؤتمرا صحفيا بصنعاء

مجموعات شبابية في ساحة التغيير تستعرض مسودة مطالب الثورة الشبابية في مؤتمرا صحفيا بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 30-03-2011

نظمت عددا من المجموعات الشبابية في ساحة التغيير (صنعاء) اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2011 مؤتمر صحافياً تم خلاله استعراض مسودة مطالب الثورة الشبابية , ونصت المسودة التي تم طرحها خلال المؤتمر الصحفي بالتالي تنشرها "اخبار السعيدة" ونصها : نتعهد بعدم مبارحة الساحات حتى تحقيق هذه المطالب ، كما نتعهد بحماية الثورة وأهدافها ومكتسباتها

1- إسقاط النظام الحالي سلميا بكل رموزه وعزل جميع المقربين من الرئيس وأسرته من المراكز القيادية في المؤسسات العسكرية والمدنية .

2- إعلان فترة انتقالية – بعد سقوط النظام مدتها 6 أشهر تبدأ بإعلان دستوري للثورة يتم بموجبه إلغاء العمل بالدستور الحالي وحل مجالس النواب والشورى والمحلية والمحافظين، إقالة مجلس القضاء الأعلى والنائب العام وإنشاء محكمة دستورية عليا .

3- تشكيل مجلس رئاسة انتقالي مكون من خمسة أعضاء ،على أن يكونوا جميعاً من المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة، وأن يحضوا بالإجماع، وأن لا يكونوا من أعمدة النظام السابق ، وأن تكون مهمة هذا المجلس تولي إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية، على أن لا يحق لأي منهم الترشح مستقبلا لمنصب رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة قبل مضى دورة انتخابيه كاملة.

4- تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل فيه الشباب وكافة القوى السياسية والوطنية ، يتولى ما يلي :

• تشكيل لجنة للحوار الوطني يُمثل فيها كافة القوى الوطنية و الشبابية في الساحات تتولى مناقشة كافة الملفات والقضايا الهامة كالقضية الجنوبية وقضية صعده باعتبارهما من القضايا العادله.

• تشكيل لجنة من القانونيين والخبراء  في المجالات المختلفة لصياغة دستور دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية  على المواطنة المتساوية، و نظام انتخابي يقوم على القائمة النسبية، على أن ينجز خلال شهر و يخضع للاستفتاء الشعبي العام.

• القيام بأعمال الرقابة على كل من المجلس الرئاسي الانتقالي والحكومة .

• تشكيل اللجنة العليا للانتخابات.

5- يكلف المجلس الرئاسي شخصية وطنية متوافق عليها لتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط) خلال فترة لاتزيد عن شهر.

6- إلغاء وزارة الإعلام وتحرير وتعددية وسائل الاعلام والاتصال واستقلاليتها ، واطلاق حرية الرأي والتعبير ونشر وترسيخ مبادئ وقيم الحرية والديموقراطية في الوعي الاجتماعي والسياسي.

7- إلغاء وزارة حقوق الإنسان ،وإنشاء مجلس أعلى مستقل لحقوق الإنسان.

8- ملاحقة ومحاكمة كل رموز الفساد واسترداد ما نهب من  الممتلكات و المال العام والخاص.

9- الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين .

10- ملاحقة كل من تسبب أو ساعد أو حرض في قتل أو إصابة المشاركين في كافة الاحتجاجات و الثورة السليمة ومحاكمتهم فوراً وتعويض أسر الشهداء و الجرحى و تكريمهم تكريما لائقا.

11- حل  كل من جهاز الأمن السياسي و جهاز الأمن القومي ومجلس الدفاع الوطني، وتشكيل جهاز امن وطني يتبع وزارة الداخلية وتنحصر اختصاصاته في متابعة المخاطر التي تهدد الوطن من الخارج .

هذا ومازالت المجموعة تعمل على صياغة الأهداف العامة للثورة وترحب بكل من يريد الانضمام للمجموعة.

 

للاستفسار عن الوثيقة يمكن التواصل مع : ذي يزن الحكيمي 734808757 ، نشوان الجابر 777441992 ، شادي خصروف 735341255 ، عبدالعليم الصبري 734348636 او البريد الالكتروني: watheeqa.yemen@gmail.com

عدد القراءات : 3332
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابو نور
انشاء الله ان تكون هذه بادئة خير وان العقلاء في اليمن لا يضيعوا مثل هذه الفرصه والى امان الله
عبدالله المخلافي
أتمنى أن يتم تنفيذ كل ماجاء في المسودة الشبابية
ابوسمير
السلام عليكم ارجومن الشباب ان وزارةالتربية والتعليم هي اهم الاهداف الساميةلانه بدون التعليم لانستطيع ان نوجدمجتمع مثقف واعي فلتعليم سر تقدم الشعوب وادخال مادةللتدريس وهي مادةالاختراع وتدرس من الصف 3
عبده حمزة الوصابي
التربية والتعليم ولتكن من اول اهداف الثورة حيث بان الدول المتقدمة تقدمها يكون بقدر ثقافة ابنائها وان يكون التعليم الزامي وان يكون مثل الصفوف الاولى الاول والثاني .... ان لايزيد عدد طلابة على ,,20طالب
ساره جامعة صنعاء
سلامي لكم أيها الثوارالأبرار تأكدوا أن في المنازل أخوات حبسهن العذر أن يكن معكم دائمافي ساحة التغييرلكنهن يدعين لكم بالثبات على الحق والنصر.أتمنى تحقيق كافةالأهداف.جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم.أختكم
عمار البريهي
رحمة الله على الشهيد نشوان