احدث الاخبار

اختيار البنك العربي أفضل بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اختيار البنك العربي أفضل بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 24-01-2010

منحت المجلة العالمية الشهيرة، غلوبال فايننس، البنك العربي لقب أفضل بنك تمويل تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2010 وقد استحق البنك العربي هذه الجائزة بسبب التزامه بخدمة زبائنه وشركائه التجاريين  " في الوقت الذي كانت فيه البنوك تتشدد في الاقراض، وكذلك بفضل المستوى المتمير لأداء موظفيه المختصين في التمويل التجاري والابتكارات والحلول التي طبقت خلال العام.
 

وبهذه المناسبة قال السيد عبد الحميد شومان، رئيس مجلس الإدارة/المدير العام للبنك العربي، إن "هذه الجائزة تؤكد على موقعنا كأبرز مزود تمويل تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". وأضاف السيد شومان إن "عمليات التمويل التجاري في البنك مدعومة بشبكة عالمية متميزة ، وقداجتمعت مع قوتنا المالية لتضمن وقوفنا دوما إلى جانب عملائنا".


ويعزى التشدد في الشروط الإقراضية إلى الأزمة الاقتصادية العالمية التي استمرت عام 2009، وقد كان لالتزام البنك العربي بدعم عملائه في هذه الفترة الفضل في الفوز بهذه الجائزة. وأوضح ناطق باسم غلوبال فايننس قائلا: "لقد وقع اختيارنا على البنوك التي وقفت إلى جانب عملائها خلال أزمة الإقراض واستطاعت ايجاد طرق مبتكرة لتخفيف المخاطر وتسريع عملية تدفق السيولة من الصفقات الدولية".


وفي معرض تعليقها على وضع السوق الحالي، قالت الآنسة ناديا التلهوني مديرة إدارة الأصول النقدية والتمويل التجاري في البنك العربي: "تشير التقارير إلى أن التبادل التجاري بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد تضاعف خمس مرات تقريبا في السنوات السبع الماضية، متجاوزا حاجز 500 بليون دولار".


وأوضحت التلهوني أن البنك العربي قد استفاد من هذه الزيادة في التدفقات التجارية. وسواء تعلقت الصفقات بالنفط أو بالمنتجات الزراعية أو غيرها، فإن التجارة بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جهة وآسيا من جهة أخرى تشهد توسعا، وكذا هو الحال فيما بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وأضافت: "إن خبرتنا ووجودنا الفعلي يمتدان في كافة أنحاء العالم بهدف توفير الخدمات للعملاء بحلول مصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم".


واختتمت الآنسة التلهوني بقولها: " يقظتنا وحذرنا هما سبب نجاحنا في هذا الجانب، فنحن ديناميكيون وقادرون على تحديد حاجات عملائنا، وكون التجارة الدولية معقدة جدا وعرضة لعدد متنوع من المخاطر، فإننا ببقائنا في المقدمة نستطيع أن نساعد العملاء بشكل فعال على تأمين الموارد المطلوبة بشدة  من خلال لتركيز على الأعمال الأساسية التي تقوم عليها تجارتهم".

عدد القراءات : 2621
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات