احدث الاخبار

يا الراشد

يا الراشد
اخبار السعيدة - بقلم - د. فايز أبو شمالة         التاريخ : 25-03-2010

لا تُسطِّح قضية الحرب الدائرة على الأرض الفلسطينية، ولا تصورها للقراء العرب على أنها نزاع حدود، ولا تعزلها عن عمقها الإسلامي، ولا تقطع أوصال الصراع وتفصص عداوته المتكاملة لمن اغتصب فلسطين بالدم والنار، وإن كان لديك يا سيد عبد الرحمن الراشد موالاً مع إيران، فغنه بعيداً عن قضية فلسطين التي تنتظر تجريد السيوف العربية لمحاربة الغاصب، ولا تنتظر سل الأقلام الناعمة للتشكك في الحق الثاقب.

لقد نشرت صحيفة الشرق الأوسط مقالاً إليك يتناغم مع مقال رئيس تحريرها السيد طارق الحميد، وكأنكما مسخران لمهمة، ومكلفان بدور وظيفي، وعليكما مسئولية تحقير المقاومة، وتجميل صورة إسرائيل لدى العرب، فكيف تقول: إن رئيس وزراء إسرائيل ليس مستعداً أن يضحي بمنصبه، فيوقف كل الاستيطان، خشية أن يسقطه حلفاؤه المتطرفون في الحكومة. فأي هراء هذا؟! وكأنك لا تعلم أن "نتانياهو" يهودي عقائدي، يعشق أرض إسرائيل، وأنه ليس موظفاً عند أحد، بل هو مفوض من اليهود في إسرائيل، وتم فوزه في الانتخابات بسبب مواقفه الصريحة والعلنية بمواصلة الاستيطان في أرض إسرائيل التوراتية، وهو على رأس المتطرفين في إسرائيل. ثم تقول: إن السيد محمود عباس، هو الآخر يخشى أن يقبل بالتفاوض في ظل الاستيطان، ليهاجمه خصومه في حماس وغيرها! فكيف توصلت إلى هذا النتيجة يا أيها الراشد، لتقول: إذا كان نتانياهو ضعيفا، وعباس خائفاً، فإن المنطق يقتضي أن تجري المفاوضات طي الكتمان، وهي قابلة للنجاح. لأن الطرفين مقتنعان بالتفاوض من أجل حل تعلن في نهايته دولة فلسطينية مستقلة.

وكأنك يا سيد الراشد لم تسمع ما قاله "نتانياهو" عن الدولة الفلسطينية القزم الذي وافق على قيامها على أجزاء من الضفة الغربية مقطعة الأوصال، معزولة عن الأغوار، وبلا القدس، ومجردة السيادة، خالية من المضمون، مع ضم المستوطنات إلى دولة إسرائيل، وهذا ما أدركه المفاوض الفلسطيني، وهذا ما تمارسه السياسة الإسرائيلية على الأرض! فماذا تهدف من الدعوة إلى مفاوضات سرية؟

لم تكتف يا الراشد بما سبق، بل أوغلت في عدائك للعرب والإسلام وأنت تشبه حركة المقاومة الإسلامية حماس التي ينتمي إليها فلسطينيون عرب مسلمون، وقدمت الشهداء على طبق الكرامة، لقد شبهتهم بحركة شاس الحركة العنصرية اليهودية الصهيونية الحاقدة التي ولغت في لحم القدس، وغرقت في دم أطفال فلسطين، فكيف تجرأت على دينك وعروبتك في هذا التشبيه، وأنت تقول: لا يعقل ترك حلم إقامة الدولة الفلسطينية يفشل فقط خشية إغضاب حماس أو شاس أو غيرهما! يا حرام عليك، أين مصلحة حركة حماس في إفشال قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على الأراضي المحتلة؟ وكأنك يا أيها الراشد لم تقرأ سفراً من أسفار اليهود، أو أنك قرأت أسفارهم التي تثير الغبار الذي يسعى لتغطية وجه القمر في فلسطين، ويحاول أن يحجب شمس الحرية بزوبعة الإعلام الذي تمتطي ظلاله.

عدد القراءات : 2303
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات