احدث الاخبار

قدمت ملفها حوى كل ما يتعلق بها وأعضائها.. فاستحقت أن تكون.. سراج يُقلد الانطلاق لقب التميز الشبابي.. سراج شهر مارس

قدمت ملفها حوى كل ما يتعلق بها وأعضائها.. فاستحقت أن تكون.. سراج يُقلد الانطلاق لقب التميز الشبابي.. سراج شهر مارس
اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 26-03-2010

قام برنامج سراج لتنمية القيادات العربية الشابة مكتب اليمن بتسليط الضوء على "الانطلاق" كمبادرة شبابية إعلامية ثقافية، وتقليدها اللقب الذي يمنحه شهرياً لأهم المبادرات والشباب المؤثرين في مجتمعاتهم لقب سراج الشهر..

 

"الانطلاق" كانت قد تقدمت بملف حوى كل ما يتعلق بها من أنشطة ومعلومات منذ أن تأسست في 2006م إلى جانب ما أحدثته من تغيير سواء عند أعضائها أو في المجتمع الشبابي التي تعمل خلاله.. واستحقت بذلك أن تنال لقب سراج شهر مارس وهو ما تعده تقليداً ثميناً لدورها البسيط في التنمية الشبابية؛ كون المبادرات الشبابية شريكة أساسية في التنمية..

 

ومبادرة سراج عبارة عن برنامج إقليمي مدعوم من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي ويتبع منظمة رعاية الأطفال.. ويهتم بتنمية القيادات العربية الشابة في خمس دول عربية "الأردن، فلسطين، لبنان، مصر واليمن" ويسعى من خلال سراج الشهر تسليط الضوء على قصة أو تجربة أي شاب أو مجموعة شبابية واجهوا تحدٍ أو مشكلة، وكانوا واعيين لإمكاناتهم، مبادرين في إحداث فرق في مجتمعاتهم، واستطاعوا أن يجعلوا من حولهم يلهموا بمبادراتهم، وذلك من خلال تعاون برنامج سراج مع عدد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة لعرض قصصهم وتجاربهم.

 

يذكر أن الانطلاق كانت قد حصلت على تكريم من برامج الشباب بمنظمة رعاية الأطفال في يناير الماضي ضمن الوسائل الإعلامية اليمنية الشريكة مع المنظمة، وتسلم الشهادة الزميل ماجد صالح الشعيبي.

عدد القراءات : 2367
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات