احدث الاخبار

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي "جمعية كنعان لفلسطين تحيى حفلاُ بهذه المناسبة بذمار"

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي
اخبار السعيدة - ذمار ( اليمن ) - منى الشامي / فردوس السنحاني         التاريخ : 22-04-2010

أقيم اليوم بجامعة ذمار الحفل الخطابي والفني الذي أحيته جمعية كنعان لفلسطين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والأسير العربي ،بحضور عدد كبير الوزراء والسفراء والشخصيات السياسية وقد حضر الحفل الأستاذ/ يحيى محمد عبد الله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين الذي حيا على إعزاز وإكبار كل الإسراء في سجون الاحتلال الصهيوني وفي المقدمة منهم قادة الحركة الوطنية الأسير البطل مروان البرغوثي والأسير البطل أحمد سعدات, مؤكدا تضامن الشعب اليمني معهم موكداً على مسيرة النضال سيلحقها فجر الحرية الذي سيأتي لا محالة بحرية جميع الأسرى وحرية فلسطين الحبيبة وطنا مستقلا لشعبنا الفلسطيني ،داعياً كافة الشعوب ومحبي الحرية والمناضلين في مختلف دول العالم للوقف جميعا في وجه الصلف الصهيوني والاضطهاد العنصري الذي يمارس ضد شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وأضاف رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن هذا الصلف والاضطهاد لا يحتاج إلى بحث وتدقيق, فكل يوم تسعى إسرائيل لإثبات تفوقها على النازيين والفاشيين بارتكابها هذه المجازر الوحشية ضد الفلسطينيين العزل.

وقال أطالب جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصفوف في وجه العدو الصهيوني من اجل فك أسر وحصار مليون ونصف مواطن فلسطيني في غزة مضى على حصارهم أكثر من ألف يوم.

من جانبه قال الأستاذ/ يحيى علي العمري محافظ محافظة ذمار أن القضية الفلسطينية تمثل الهم العربي الكبير لكل عربي ومسلم غيور على دينه ووطنه .

مرحبا بمشاركة عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب سعيد العتبة حضوره هذا الحفل ،إلى جانب مجموعة من ممثلي الطائفة اليهودية في اليمن والذين أصروا على المشاركة في إحياء هذه الفعالية تأكيدا لرفضهم الحركة الصهيونية وما تقوم به من أعمال قمعية وجرائم وحشية في حق أبناء الشعب العربي الفلسطيني.

ومن جهته قال الدكتور/ أحمد الحضراني رئيس جامعة ذمارفي كلمة ألقاها في الاحتفال استعرض من خلالها الفعاليات التضامنية مع القضية الفلسطينية التي تقيمها جامعة ذمار التي تتشرف اليوم باستقبال نخبة من الكواكب التي أضاءت وتضيء درب الشعب العربي الفلسطيني في مواجهة العدوان والاحتلال الصهيوني الغاشم.

وتطرق إلى ما حققته الجامعة من انجازات ونجاحات في مجال البنية التحتية وتطوير أعضاء هيئة التدريس والعمل على تحقيق معايير الجودة, إضافة إلى احتضانها المئات من الطلاب الفلسطينيين الدارسين في اليمن.

وقد ألقى السفير الفلسطيني بهذه المناسبة الأستاذ/ باسم الأغا كلمة أكد من خلالها بالجهود التي تبذلها جمعية كنعان لفلسطين تجاه القضية الفلسطينية التي تعد قضية كل العرب, منوها بصمود الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني ويتجرعون مختلف صنوف العذاب.

وخلال الاحتفال أيضا ألقاء عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب الأستاذ/ سعيد العتبة كلمة أشار خلالها إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني, مؤكدا أن الأسرى يخرجون من سجون الاحتلال بعزيمة اكبر على المقاومة والانتصار لإرادة الشعب الفلسطيني.

كما ألقيت عدد من الكلمات عن اتحاد طلاب فلسطين بجامعة ذمار ألقاها رئيس الاتحاد عصام علي عبد الله ،وكلمة عن منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار ألقتها رئيسة الدائرة الإعلامية بفرع الاتحاد العام لنساء اليمن أسماء صلاح المصري، وقصائد للشعراء الطفلة الفلسطينية تالة ثابت شحادة ،ومحمد عبد الله الميثالي ،و شداد حمي، عبرت الكلمات والقصائد عن المناسبة وأكدت على نصرة القضية الفلسطينية العادلة ، ومساندة الأسرى الفلسطينيين.

وفي ختام الحفل منحت جمعية كنعان لفلسطين درع الجمعية لعميد الأسرى الفلسطينيين والعرب سعيد العتبة تقديرا لجهوده في نصرة القضية الفلسطينية ، كما تم منح محافظ ذمار يحيى علي العمري درع الجمعية تقديرا لإسهاماته في إنجاح جهود الجمعية ،كما منحت جامعة ذمار سفير دولة فلسطين باسم الأغا وعميد الأسرى الفلسطينيين درع الجامعة.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3847
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات