احدث الاخبار

قبائل سيناء ترفض التدخل الأجنبي في شؤونهم المصرية

قبائل سيناء ترفض التدخل الأجنبي في شؤونهم المصرية
اخبار السعيدة - القنطرة شرق (مصر) - نبيل عواد المزيني         التاريخ : 16-05-2010

أعلنت القبائل السيناوية المشاركة في مؤتمر " لم الشمل واحترام القوانين والأعراف "  بقرية جلبانة بالقنطرة شرق عن رفضهم لأي تدخلات أجنبية في شؤنهم وقضاياهم الوطنية وطالبوا بإعطائهم الفرصة للعمل علي حل مشاكلهم الداخلية من خلال العرف والقانون.

كما أعلن أبناء قبائل سيناء المشاركة عن رفضهم ان تستغل قوى المعارضة قضاياهم الوطنية للمزايدة بها فى الداخل والخارج ،واستنكرو مقترحات تدويل قضايا البدو فى سيناء ، وفي ختام فعاليات المؤتمرأعلن المشاركون فى الملتقى أنه تم الاتفاق على عقد وثيقة صلح وتعاون بين القبائل فى مصر والوقوف بقوة ضد الخروج على القانون والعرف.

وأكد المشاركون علي ان أبناء سيناء قدموا التضحيات والبطولات وحصلوا من رؤساء مصر علي أنواط الشجاعة والامتياز ونجمة سيناء  لدورهم فى الحروب مع القوات المصرية ضد إسرائيل، ولهذا فأنهم لا يمكن ان يقبلوا أن يتم عزل سيناء عن الوطن الأم  وطالبوا بدفعة قوية  لعجلة التنمية والاعمار في سيناء .

ويذكر ان قبيلة مزينة شاركت في المؤتمر حين لأبنائها في سجل البطولة والتضحيات صفحات ، كما ان لها علاقات قوية بقبائل المساعيد والاحيوات ،  فهناك في مزينة من الاحيوات عائلات بسيناء ، وكذلك بالبدع من مزينة في الاحيوات عائلات ،  والمساعيد بين القبائل معروفون بالقضاء ، وقد تم هذا المؤتمر برعاية المساعيد وبإشراف صالح المسعودى عضو مجلس محلى محافظة الإسماعيلية .

عدد القراءات : 1697
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات