احدث الاخبار

غزة ...نهار للورد ... فيلم صامت يختتم ندوات صالون نون الثقافي حول السينما الفلسطينية

غزة ...نهار للورد ... فيلم صامت يختتم ندوات صالون نون الثقافي حول السينما الفلسطينية
اخبار السعيدة - خاص - فلسطين - ايناس الطويل         التاريخ : 17-05-2010

بحضور لافت من كتاب و إعلاميين و صحفيين و مثقفين و مهتمين ،اختتم  صالون نون الثقافي اليوم  للدكتورة مي نايف و الأستاذة فتحية صرصور في قاعة المركز القومي للأبحاث و الدراسات  سلسة ندوات حول السينما الفلسطينية بين الحاضر والمستقبل بعرض عدد من الأفلام لمؤسسة شاشات و بعد ذلك قدم العرض الأول لفيلم (غزة ...نهار للورد) للمخرج زاهر الكاشف من إنتاج ملتقى الفيلم الفلسطيني .

المخرج السينمائي سعود مهنا رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني أشار إلى أن فيلم (غزة ...نهار للورد ) هو ضمن سلسلة الافلام التي يعمل الملتقى الان على إنتاجها بمجهودات شخصية من قبل أعضاء الملتقى وبتمويل ذاتي.

الكاتب والإعلامي الفلسطيني الأستاذ توفيق أبو شومر قال إن  فيلم (غزة ...نهار للورد ) أعاد للذاكرة مشاهد غزة الجميلة حيث قدم رؤيا جديدة للأمل والحلم بنهوض غزة من تحت الدمار حيث استطاع المخرج ان يقدم الواقع في قالب جميل وجديد.

 عميد كلية الإعلام في جامعة فلسطين د.حسين أبوشنب أشار إلى أن هذا الفيلم هو من ضمن الأفلام التي تم إنتاجها مؤخرا ويعتبر بصمة جديدة من خلال التكنيك الحديث في استخدام الصوروالموسيقى و أنه إثبات حقيقي أن قدرات ومبدعي غزة المحاصرة قادرون على إيصال الفكرة الحقيقية للواقع الفلسطيني دون ابتزاز مشاعر المشاهدين .

الكاتب والناقد الفلسطيني الأستاذ محمود روقة قال خلال اللقاء إن المهتمين بمجال السينما عليهم التحاور بصوت عال حول مستقبل السينما الفلسطينية في ظل ما يقوم به الآخر الإسرائيلي باستخدام السينما للدعاية الإسرائيلية ولأن السينما الفلسطينية مطالبة أن تكون جزءا من أدوات النضال الفلسطيني لمواجهة الآخر و شكر المخرج زاهر الكاشف على الفلم الممتاز مشيرا إلى أنه كان يفضل استخدام الوسيقى العربية بدلا من الموسيقى الكلاسيكية.

مضيفتا اللقاء الأستاذة فتحية صرصور والدكتورة مي نايف من صالون نون الثقافي من جهتمها أكدتا على جمالية الطرح وسهولة إيصال الأفكار للمشاهد.

المخرج زاهر الكاشف أكد في معرض رده على تساؤلات الحضور أن فيلم (غزة..نهار للورد) هو رصد للواقع الفلسطيني وأنه أشارة للأمل الموجود داخل ورود غزة في البقاء رغم الألم والمعاناة ,وأن ورود غزة تستخدم على أضرحة الشهداء وتصلح أيضا في حالة الانتصار الفلسطيني على الواقع المرير.

 

* الصورة تعبيرية

عدد القراءات : 2432
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات