احدث الاخبار

مؤتمر إقليمي لتمكين الشباب بصنعاء الأسبوع القادم

مؤتمر إقليمي لتمكين الشباب بصنعاء الأسبوع القادم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 02-06-2010

تنظم وزارة الشباب والرياضة ومنظمة رعاية الأطفال وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية " مؤتمرا إقليميا لتمكين الشباب " خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو الجاري بصنعاء ويشارك في هذا المؤتمر عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والعربية ذات العلاقة، بالإضافة إلى عدد من المعنيين في دول عربية.

ويهدف المؤتمرإلى معرفة احتياجات الشباب ومجالات التمكين ذات الأولوية لبناء قدراتهم وتعزيز انتمائهم ونمائهم، وكذا تعزيز تمكين الشباب اقتصادياً واجتماعياً وثقافيا وفرص مشاركتهم في اتخاذ القرار وتحقيق التنمية والأمن والسلام.

كما يسعى المؤتمر إلى حشد الدعم والتأييد والمناصرة لتمكين الشباب في المجالات المختلفة كأولوية تنموية وطنية إنسانية ملحة، وتقوية العلاقات وروابط التنسيق والتكامل البرامجي والتنفيذي بين الجهات المعنية بتمكين الشباب.

كما ان المؤتمر سيقوم بمراجعة التشريعات وسياسات وآليات التمكين القائمة وتقييم نتائجها، والإطلاع على تجارب محلية ودولية وتبادل الخبرات بين المشاركين، والتعرف على المعوقات لانخراط الشباب في سوق العمل والخروج برؤية لمعالجتها، بالإضافة إلى إيجاد قاعدة معلوماتية ونظام متابعة وتقييم موحد لجميع المؤسسات العاملة في مجال تمكين الشباب.

ويناقش المؤتمر تلك الأهداف كأربعة محاور تشمل المحور الاقتصادي، الاجتماعي، الثقافي، ومحور المشاركة وذلك من خلال حلقات نقاشية وعدد من أوراق العمل وعرض لمنتجات وتجارب المؤسسات الشبابية الوطنية والإقليمية.

عدد القراءات : 2134
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات