احدث الاخبار

من قلب صحراء مأرب .. مدينة حريب تناشد الرئيس إنقاذها من الفاسدين

من قلب صحراء مأرب .. مدينة حريب تناشد الرئيس إنقاذها من الفاسدين
اخبار السعيدة - كتب - محمد جابر         التاريخ : 15-06-2010

رزقت مدينة حريب بمحافظة مأرب بمجموعة من المسئولين الفاسدين الذين عاثوا في الأرض فساداً وجعلوا مكاتب الجهات الحكومية أوكاراً لهم لممارسة الفساد بأشكاله وأنواعه المختلفة , هذا ما أكدته شكوى الشيخ مبارك عبدالله احمد النجار والمرفوعة إلى فخامة رئيس الجمهورية كونه المسئول الأول أمام الله عما يحدث من فساد مالي وإداري في مدينة حريب.

مبارك النجار أكد في شكواه ان أهالي مدينة حريب مغلوبون على أمرهم وطيبون بطبيعتهم إلا أن مسئولي المرافق الحكومية استغلوا طيبة أهلها أسوأ استغلال لنهب أموالهم بدون وجه حق وبطرق ملتوية وأساليب مختلفة.

وأكد مبارك ان مسئولي كهرباء حريب يقومون بالتعاقد مع تجار وملاك مولدات كهربائية من أجل بيع الكهرباء لأهالي حريب بمبلغ يصل إلى 45 ريالاً للكيلووات فيما سعر الكهرباء الحكومي يباع بـ(23) ريالاً أي أن الفرق بين سعر الكهرباء الحكومي والكهرباء التجاري يصل إلى ما نسبته 93% وهو أمر لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله.

وأكد مبارك النجار ان مسئولي كهرباء حريب يأخذون عمولات من أصحاب الكهرباء الخاصة وان مسئولي الكهرباء يقولون أن الدولة لا تصرف لهم الديزل وهو أمر غير صحيح فالدولة تصرف لهم ما يزيد عن (2) مليون ريال دعم للكهرباء في حريب.

مضيفاً في شكواه ان كافة المؤسسات الحكومية في حريب تعيش حالة من العبث والتسيب والفساد المالي والإداري كما أن مدينة حريب محرومة من أبسط المشاريع حتى أن المشاريع التي تم طرح مناقصاتها إلى مقاولين ليقوموا بتنفيذ مشاريع البنى التحتية كالطرقات ومشاريع الصرف الصحي كلها ذهبت أدراج الرياح وأصبحت مدينة حريب آيلة للانهيارات بسبب الإهمال في تنفيذ مشاريعها.

كما أكدت الشكوى أن أهالي مدينة حريب أصبحوا تحت رحمة الأمراض والأوبئة الخطيرة بسبب التلوث البيئية وان الوضع الصحي أصبح خطيراً في ظل تقاعس مسئولي الصحة عن القيام بمهامهم الأمر الذي جعل المواطنين تحت رحمة المرض والأوبئة.

وقد طالب الشيخ مبارك النجار فخامة رئيس الجمهورية بضرورة الإطلاع على ما يحدث من فساد في حريب وضرورة محاسبة الفاسدين والتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء.

وأكد مبارك أنه رأى الفرق كبير بين ما شاهده في المملكة العربية السعودية وما شاهده في بلده اليمن حيث قال أنا عشت في المملكة فوجدت ان الأمان والحياة والنظام هم سر سعادة الإنسان في حياته وعند عودتي إلى بلدي اليمن رأيت الكآبة ورأيت الفرق شاسعاً.

كما خاطبت الشكوى رئيس الجمهورية: سيدي الرئيس حملت كفنك في يدك ومسكت الحكم وأصبحت رئيس البلاد ووحدت اليمن في أشد المحن وجمعت بين الناس بالمحبة والوئام والإخاء.. وما عليك إلا أن تكملها وتقضي على الفساد لأن معظم الناس يقولون ان كل ما يحدث من فساد في البلاد سببه "علي" لذلك يجب عليك ان تحارب الفساد وتقضي عليه.

واختتم الشيخ مبارك النجار مناشدته بمطالبة رئيس الجمهورية بالإطلاع على أوضاع مدينة حريب ورفع الظلم عنها وساكنيها ومحاسبة الفاسدين فيها من المسئولين على المرافق الحكومية.

عدد القراءات : 3663
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حسن عوانه
نسأل الله التوفيق والسدادللمخلصين في المديريةعلى الجهودالمبذولةتجاه حياة كريمة وشكرا