احدث الاخبار

لجنة إدماج النوع الاجتماعي تستعرض التقرير النصفي الأول لمشروع وتقييم مدى تجاوب الوزارات والجهات الحكومية مع المشروع

لجنة إدماج  النوع الاجتماعي تستعرض التقرير النصفي الأول لمشروع وتقييم مدى تجاوب الوزارات والجهات الحكومية مع المشروع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - ابتسام باحشوان         التاريخ : 22-06-2010

عقدت قيادة لجنة تسيير مشروع إدماج النوع الاجتماعي في الخطة الخمسية الرابعة اجتماعها الدوري الخامس  في مقر اللجنة الوطنية للمرأة أمس الاثنين الموافق 21/6/2010م , وفي بداية الاجتماع ألقت رشيدة الهمداني رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة كلمة ترحيبية رحبت فيها بممثل الجهة المانحة للمشروع السيدة كوني مسئولة النوع الاجتماعي والمجتمع المدني في السفارة الهولندية وبممثلي الجهات في لجنة تسيير المشروع ورؤساء فرق عمل المشروع .

موضحة إلى أن المشروع في مرحلته الأولى  قد لاقى تتفاعلاً ايجابياً من قبل قيادات الوزارات المستهدفة والبالغة (12 وزارة) .

وأضافت الهمداني  "التمسنا طيلة الثلاثة الأشهر الماضية تفاعل قيادات الوزارات المستهدفة مع المشروع ولقد فاق تفاعل بعض تلك الوزارات التوقعات التي كانت اللجنة تأملها فقد تجاوز الالتزام عدد من الوزارات بسياسات إدماج النوع الاجتماعي الحد الذي كانت اللجنة تطمح إليه".

من جهته قامت الأستاذة هناء هويدي عضوه اللجنة بعرض موجز للتقرير النصفي الأول للمشروع  واستعراض أهم  السياسات لمكون المرأة في الخطة الخمسية الرابعة على الحضور و فتح باب مناقشة التقرير وإبداء الملاحظات وطرح المقترحات والتوصيات المتعلقة بسير عمل المشروع في مرحلته التالية والاتفاق عليها.

وتضم اللجنة في عضويتها بالإضافة إلى رئاسة اللجنة الوطنية للمرأة ممثل الجهة الداعمة وممثل عن كلاً من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء و وزارات الخدمة المدنية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 2499
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات