احدث الاخبار

الحملة الأوروبية تجري اتصالات مع لاعبين مشهورين للمشاركة في "أسطول الحرية 2" والأسماء ستبقى طي الكتمان تحسباً من الضغوط

الحملة الأوروبية تجري اتصالات مع لاعبين مشهورين للمشاركة في
اخبار السعيدة - بروكسل (بلجيكا) - خاص         التاريخ : 21-07-2010

كشفت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" النقاب عن أنها ستقوم قريباً بإجراء اتصالات مع عدد من اللاعبين الدوليين المشهورين، لا سيما في أوروبا، من أجل استطلاع إمكانية مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، الذي سيبحر إلى قطاع غزة نهاية أيلول (سبتمبر) القادم.

وأوضح رامي عبده، عضو الحملة في تصريح له من باريس: "إنه في أعقاب إبداء عدد من اللاعبين رغبتهم في المشاركة في أسطول الحرية، ستطلق الحملة الأوروبية، خلال الأيام القليلة القادمة، سلسلة اتصالات في كل من فرنسا وإسبانيا، مع عدد من اللاعبين المشهورين، أمثال قائد الفريق الإسباني في كأس العالم إيكر كاسياس لاستطلاع إمكانية مشاركتهم في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة، لا سيما في ضوء التزام الكثير من اللاعبين مع أنديتهم في المشاركة بالبطولات المحلية والأوروبية".

ولفت عبده الانتباه إلى أن التحركات والاتصالات تحاط بحالة من التكتم، لا سيما حول أسماء اللاعبين المتوقع مشاركتهم في "أسطول الحرية 2"، تحسباً لتعرّضهم أو تعرّض أنديتهم لضغوط من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما وأن الاحتلال مارس ضغوطاً على الدول الأوروبية من أجل منع مواطنيها من المشاركة في الأسطول.

وكانت نقلت بعض المواقع على شبكة الانترنت عن اللاعب كاسياس قوله: إنه لن يحضر الاحتفالات بالفوز بكأس العالم في الميدان الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد، تعبيراً عن "حزنه الشديد لما يحدث غزة"، وأضاف كاسياس: "تجد أن من المستحيل مشاركة الناس والضحك بعد رؤية ما يحدث في قطاع غزة"، مؤكداً أن احتفال الأسبان بالفوز بكأس العالم "جزئي طالما بقي قطاع غزة محاصراً"، بحسب ما نُقل عنه.

وكان لاعب التنس الأول على العالم، الإسباني رفائيل نادال، قد أدان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أواخر العام 2008 وأوائل العام 2009.

يشار بهذا الصدد إلى أنه تم إرجاء انطلاق "أسطول الحرية 2" لعدة أسابيع، على أن ينطلق أواخر شهر أيلول (سبتمبر) أو مطلع تشرين أول (أكتوبر) المقبل؛ نظراً لتوسع قاعدة المشاركة من الدول الأوروبية.

وذكرت الحملة أن الأسطول سيحظى بمشاركة إعلامية واسعة وغير مسبوقة، في ظل اتساع حجم الأسطول من حيث عدد السفن وعدد المتضامنين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، حيث تجاوز عدد الذين طالبوا بالمشاركة في الأسطول حتى الآن التسعة آلاف متضامن. وقالت "إن أكثر من خمسة وثلاثين جهة إعلامية تقدمت بطلبات للمشاركة في "أسطول الحرية 2"، على الرغم مما تعرّض له أسطول الحرية من اعتداء من قبل القوات الحربية الإسرائيلية، والذي أوقع تسعة شهداء من المتضامنين الأتراك، مؤكدة أنها ستسعى ليكون أكبر عدد ممكن من وسائل الإعلام على متن سفن أسطول الحرية، "لكشف أي حماقات جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق المتضامنين والأحرار القادمين من أصقاع العالم".

عدد القراءات : 3001
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات