احدث الاخبار

توقيع مذكـرة تفاهم لتنفيذ مشروع النظر الجميع

توقيع مذكـرة تفاهم لتنفيذ مشروع النظر الجميع
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) - خاص         التاريخ : 17-08-2010

وقعت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية ووزارة التربية والتعليم العالي في غزة اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع " النظر للجميع" , ووقع على المذكرة كل من رئيسة مجلس ادارة الجمعية النائب راوية الشوا، ووكيل الوزارة المساعد د. زياد ثابت، واتفق الطرفان على التعاون والتنسيق خلال كافة مراحل تنفيذ المشروع في المدارس الحكومية لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا.

 

ومن جهتها شددت الشوا على اهمية تحسين البيئة التعليمية للطلبة معتبرة ان الاستثمار الحقيقي  هو في الانسان الفلسطيني وان احد اهم اهداف الجمعية هو خدمة القطاع التعليمي بكافة توجهاته.

 

واكدت على ضرورة التكامل في العمل بين المؤسسات الاهلية والقطاع الحكومي معتبرة ان العمل الاهلي يسعى الى تحقيق مصلحة الانسان ووضعها فوق اية اعتبارات اخرى.

 

ومن ناحيته  ثمن د. زياد ثابت على دور الجمعية في خدمة القطاع التعليمي بشكل عام، مؤكداً على أهمية العناية بالطلاب وصحتهم مؤكدا ان الوزارة معنية بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الاهلية وتمكينها من التدخل في بعض الجوانب التي تصب في خدمة الاهداف الاستراتيجية للوزارة،

 

ويهدف المشروع الممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الى تنفيذ مسح طبي لطلبة المرحلة الاساسية الدنيا في المدارس الحكومية  للوقوف على وضع الطلبة البصري ـ وتزويد الطلبة المحتاجين بنظارات طبية مجانية6000 نظارة)، وتوعية المجتمع المدرسي حول صحة وسلامة العيون.

 

عدد القراءات : 2525
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات