احدث الاخبار

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة .. ورشة عمل بتعز تناقش آلية الحفاظ على التنوع السياحي وتوظيفها سياحياً

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة .. ورشة عمل بتعز تناقش آلية الحفاظ على التنوع السياحي وتوظيفها سياحياً
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 28-09-2010

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة وتحت شعار " السياحة والتنوع الحيوي " أقام مكتب السياحة بمحافظة تعز بالتنسيق مع جامعة تعز أمس الاثنين على قاعة فندق السعيد بتعز ورشة عمل بعنوان "آلية الحفاظ على التنوع الحيوي وتوظيفها سياحياً ".

 

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة تعز الأخ عبد الله أمير على أهمية السياحة ودورها في تنشيط عجلة التنمية الشاملة كونها الرديف الأساسي للاقتصاد الوطني .. منوها بأن محافظ تعز تمتاز بالعديد من مقومات الساحة الأساسية والجذابة المتكاملة من ساحل وسهل ووادي فهي زاخرة بالعطاء السياحي الآخذ وهي بحاجة إلى استثمار حقيقي وجاد.

 

وأكد أمير بأن الأصل في السياحة الثقافة كي نعمل سدا منيعا من أن تنحدر ولكي يشع نور السياحة في أرجاء المعمورة. مشدداً على أهمية التكاتف المجتمعي والإعلامي في نشر الوعي الثقافي والسياحي . مشيرا إلى أن اليمن تمتاز بجو ديمقراطي خصب للسياحة والاستثمار .

 

وكان مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة قد ألقى كلمة وزير السياحة نبيل الفقيه والذي قال فيها بأن العالم يحتفل هذا اليوم بالسياحة ومنها بلادنا من أجل تعزيز وعي المجتمع الدولي بأهمية السياحة وإظهار آثارها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.. منوها بأن هذا الاحتفال يأتي متزامناً مع الذكرى الثلاثين للإعلان عن اليوم العالمي للسياحة والذي يركز على التنوع الثقافي والطبيعي في العالم.

 

مؤكدا بأنه يجب على الجميع الاهتمام بتطوير وتنمية المنتج السياحي والعمل على تطوير صناعة السياحة والسفر والاستفادة من فرص التنوع الذي تزخر به بلادنا.

 

وفي تصريح لموقع اليمن السعيد قال الأخ صادق صلاح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة بأن انعقاد الورشة يأتي بغرض الحفاظ على التنوع الحيوي والسياحي واستغلالها سياحيا.. منوها بأن اليوم العالمي للسياحة هو رسالة مجتمعية عالمية تؤكد على حداثة الشعوب ويؤكد أيضاً على العلاقة التكاملية بين السياحة والبيئة .

 

وأضاف بأن هذا الاحتفال أتى بتوجيهات من قبل معالي الأخ وزير السياحة لإقامته في أربع محافظات تعز وإب والأمانة وحضرموت كون اليمن ستستضيف احتفالات اليوم العالمي للسياحة في العام 2011 بعد أن تم قبول الترشيح من قبل المؤسسة العالمية للسياحة .

 

منوها بأن معالي محافظ تعز الأخ حمود الصوفي وتشجيعاً للسياحة وللاستثمار وجه جميع المنتزهات والمنشئات السياحة والمتاحف بالمحافظة بتقديم خدماتها مجانية للمواطن كما تفاعل أيضا عدد من ملاك الفنادق وقاموا بتخفيض 30 % من رسوم الخدمات.

 

بعد ذلك بدأت جلسات أوراق العمل حيث قدمت ورقتين علميتين الأولى عن دور الإعلام في التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي كمصدر للسياحة قدمها الدكتور منذر إسحاق نائب عميد كلية الآداب بجامعة تعز أستاذ علم الاجتماع المساعد بالجامعة والورقة الأخرى قدمها الدكتور خالد عبد الجليل النجار أستاذ الجغرافيا السياحية المساعد بجامعة تعز .

 

تخلل الإحتفال عرض فيلم وثائقي عن مدينة تعز وقصيدة شعرية للشاعر الأستاذ مهدي أمين سامي

عدد القراءات : 2684
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات