احدث الاخبار

تنفذه الجامعة الأميركية اللبنانية و(mepi) و(fad) .. بدء فعاليات جولة العرض المتنقلة للمشروع المشترك للقيادات النسائية الشابة

تنفذه الجامعة الأميركية اللبنانية و(mepi) و(fad) .. بدء فعاليات جولة العرض المتنقلة للمشروع المشترك للقيادات النسائية الشابة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 29-09-2010

بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بجولة العرض المتنقلة للمشروع المشترك حول القيادات النسائية الشابة الذي تنفذه الجامعة الأميركية اللبنانية، ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية (mepi)، بالتعاون مع جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (فاد).

وأبدت الدكتورة نابلة الحاراتي من الجامعة الأميركية اللبنانية عن جوانب المشروع ومراحل تنفيذه التي بدأت في العاصمة اللبنانية بيروت، وضم عدداً من المؤسسات المختصة بصناعة القيادات الشابة في لبنان واليمن والسعودية والبحرين، مستعرضة جوانب التعاون مع تلم المؤسسات، وأهداف ونتائج المشروع.

وافتتحت رئيسة الجمعية حنان الحبيشي الورشة بكلمة وعرض موجز لفكرة المشروع الذي نفذته الجمعية، وخبرات وتجارب المشاريع التي تم تنفيذها في كلاً من البحرين والسعودية واليمن بنفس الشأن.

وتم خلال اليوم الأول من الورشة استعراض تجربتي البحرين والسعودية، وتختتم فعاليات الورشة يوم غدٍ الأربعاء باستعراض تجربتي لبنان واليمن الذي يتضمن مراحل المشروع التي مربها، والنتائج التي تم الحصول عليها بالإضافة إلى تحليل إستراتيجية التعليم.

وكانت (فاد) قد نفذت المشروع خلال الفترة الماضية مستهدفة من خلال مديرية بني الحارث كنموذج ومرحلة أولى، حيث يتم تكوين مجالس الطلاب لمساعدة مجالس الآباء والأمهات في عملها، وتشكيل مجلس الآباء لمناقشة المواضيع التعليمية وخصوصا تعليم الفتاة في المنطقة والتحديات أو الصعوبات التي تواجهها، بالإضافة إلى حملة إعلامية عن أهمية تعليم الفتاة، وزيادة رفع معدل الملتحقات بالمدارس بالمنطقة المستهدفة. في منطقة بني الحارث في مدرسة شهداء الجوية ومدرسة الفجر الجديد.

جدير بالذكر أن جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) نشأت في العام 2003، وقد نفذت خلال الفترة الماضية عدداً من الأنشطة المجتمعية من دورات تدريبية وورش عمل وندوات ومؤتمرات بالإضافة إلى المشاركات الخارجية حول عددٍ من القضايا الاجتماعية والحقوقية وتعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.

عدد القراءات : 2533
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات