احدث الاخبار

حملة التضامن مع "القائد الوطني الاسير أحمد سعدات".. تزور عائلات المعزولين في جنين وطولكرم وتكرمهم

حملة التضامن مع
اخبار السعيدة - جنين (فلسطين) - علي سمودي         التاريخ : 05-10-2010

قام  وفد من حملة "التضامن مع القائد الوطني الاسير أحمد سعدات"، بزيارة تضامنية لعائلة الاسير المعزول الشيخ جمال ابو الهيجاء في منزلها في مخيم جنين ، يرافقهم ممثلين عن لجنة الاسير في محافظة جنين .

 

واشادت عبلة  سعدات رئيسة الحملة ،  بصمود وثبات عائلة ابو الهيجاء الذي تعرضت للاستهداف من قبل الاحتلال الذي اعتقل كل افراد الاسرة اضافه للشيخ المحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات ، واكدت سعدات وهي زوجة القائد احمد سعدات الامين "العام للجبهة الشعبية" المعزول بقرار من محكمة الاحتلال ،  ان الحملة باشرت ابتداءا من امس  بجولة في كافة محافظات الوطن تشمل زيارات جميع عائلات الاسرى المعزولين للتضامن معهم وتعزيز صمودهم ولابراز قضيتهم وذلك ضمن الحملة الكبرى التي ستنطلق غدا الثلاثاء   ً للتضامن مع الاسرى ، تحت شعار : لا لسياسة العزل والحرية للاسرى والمعتقلين ،مؤكدة على ان هذا العنوان الوطني الكبير يجمع حركتنا الوطنيه ولا يفرقها كما يعزز صمود الاسرى ويعري سياسات الاحتلال الاسرائيلي.

 

من جانبها ، اوضحت المحررة اسماء ابو الهيجاء ، ان سلطات الاحتلال التي اعتقلتها خلال السنوات الماضية وكافة ابناءها اضافة لكريمتها تواصل عقاب اسرتها والانتقام منها بعزل الشيخ الذي يعتبر من ابرز قادة حركة (حماس) في زنازين العزل بقرار من المخابرات للعام الثامن على التوالي رغم مرضه واصابته ومعاناته من بتر يديه برصاص الاحتلال . واشارت لتدهور اوضاع زوجها صحية واهمال علاجه ومنع زيارته من كافة افراج اسرتها بما فيهم طفلتها التي حصلت على موافقة من المحكمة للزيارة ولكنها منعت من مقابلة والدها . وشددت على اهمية تعزيز الجهود لاثارة قضية المعزولين .

 

من جانبها ، اوضحت وفاء ابو غلمة ، عضو الحملة ان هذه الزيارات تاتي  انسجاما وتنفيذا قرار الحملة  باعتبار الخامس من اكتوبر يوم انطلاق  اسبوع التضامن مع اسرى العزل داخل السجون ،لتشكل رسالة ادانة لسياسة الاحتلال و للمطالبة بوقف هذه السياسة التي تنتهك ابسط الحقوق الانسانية والطبيعية للاسيرات والاسرى  في مخالفة واضحة للمواثيق الدولية الخاصة بحماية الاسرى وحقوقهم الطبيعية.

 

وناشدت ابو غلمة التي يقبع زوجها الاسير عاهد قائد كتائب ابو علي مصطفى في عزل "اوهيكدار" الجميع المشاركة في الحملة .

 

كما زارت الحملة  عائلتي الاسيرين حمزة زايد وسامر محروم من عمداء اسرى الجبهة الشعبية في السجون .

و في طولكرم ، قام وفد الحملة بزيارة تضامنية لعائلات الاسير  عباس السيد  ابرز قادة كتائب "القسام " الجناح العسكري "لحماس " والمحكوم بالسجن المؤبد 36 مرة والذي يقبع في العزل الاسرائيلي وسط ظروف صعبه منذ سنوات ،  ودعاء الجيوسي المعتقلة منذ  عام 2001 والمحكومة  بالسجن المؤبد 3 مرات بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي تعيش اوضاع صعبة وقاسيه بسبب عزلها المتواصل رغم معاناتها المرض .

 

وفي نهاية الجولة ، قامت سعدات وابو غلمة بتكريم عائلات لاسرى المعزولين ودعوتهم للمشاركة في حملة التضامن .

عدد القراءات : 5464
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات