احدث الاخبار

تجمعات المستقلين رؤية من الداخل وأسئلة لا بد منها

تجمعات المستقلين رؤية من الداخل وأسئلة لا بد منها
اخبار السعيدة - بقلم - أ . تحسين يحيى أبو عاصي         التاريخ : 10-10-2010

قالت كليوباترا : غدا يعلم الحقيقة قومي ...... ليس شيء على الشعوب بسرِّ  أسئلة كثيرة ومشروعة لها دلالات تحمل كثيراً من المعاني أتركها للقارئ الكريم ...

1- جاء في بعض أوراق البعض من دعاة الاستقلالية السياسة ، أنهم شخصيات مجتمعية وازنة وفاعلة ولها حضور مجتمعي ، فهل بعضكم شخصيات كما تدعون ذلك ، وهل يملك ذلك البعض الوزن والفعل والحضور المجتمعي كما يحلو لكم ترديد هذه الكلمات الجميلة ؟ . أم أنها كبر كروش البعض منكم ، والشعور بالعظمة والغرور؟ وهو إحساس وجد البعض منكم من خلاله وعاءاً لإسقاط مشاعره فحلا وراق الأمر له ، أليس هنا دعاة بعض الاستقلالية هم عمالقة الكذب ؟ ، كما سأبين الآن القليل من الكثير الذي يتعلق بكذبهم ، وممن سأكتب حوله في مقالات قادمة بإذن الله !! .

2- ماذا تعني اجتماعات بعضكم السرية المغلقة في بيت أحدكم ( معروف للجميع ) بدون علم أعلا هيئة لديكم وهي السكرتارية التي تضم ستة وثلاثين لجنة !! وبدون علم جميع الأعضاء !! باستثناء الحاشية الملكية المصونة المتناغمة معكم في الهدف والرؤية !!، ماذا تقصدون بهذه الاجتماعات المغلقة والتي لا يعلم بها احد سوى من تريدون وتوافقون عليه !! ؟ .

3- قال البعض منكم لا نريد أن تكبر حصوتنا ( أي الحصى ) لكي نقدر على حملها ، وفجأة ازدادت عدد اللجان من أربعة عشر لجنة إلى ستة وثلاثين لجنة ، فلقد كبرت الحصى فجأة وبقدرة قادر!! ، فلماذا التناقض في قولكم وفعلكم ؟ علما بأنني سمعتكم تقولون ستفشل معظم اللجان في أدائها .. هل يرضى البعض لنفسه بالفشل ثم يحاول جاهدا مواريته بأساليب مكشوفة لا تخدع ذو فكرا أو نخوة ؟ ولقد حدثني بعضكم بأنه يستقطب الرجال من خلال إغرائهم في تسليمهم وزارة ( عفوا رئاسة لجنة ) تليق بمقام معاليه ! ، فإن كان الاستقطاب هو على هذا الأساس ، فربما نفهم أسباب فشل الكثيرين منذ سنين وحتى الآن من دعاة الاستقلالية السياسة المزيفين ، ثم ما العمل بعد أربع سنوات أخرى إن استقطبتم شخصيات وازنة فاعلة ولها حضور مجتمعي ؟ فهل ستصبح عدد اللجان بالمئات ؟ شيء مضحك ....إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .

4- قولوا للناس بربكم كم عدد اللجان الفاشلة عندكم ، والتي أقر منسقوها بالفشل أمام الجميع في اجتماع السكرتارية ، ولا زالت تلك اللجان تحمل ذات المسمى وذات المنسق أو السكرتير ، فماذا يعني حرصكم على هذه الشكليات من المسميات الفارغة ، والتي رفضتم نقل منسقيها عن قصد ينسجم مع مخططكم وهدفكم ، يجب أن تحترموا عقول من حولكم ومن يسمعكم ويراكم ، وتحدثوا عن الحقيقة فكم لجنة نجحت في تحقيق أهدافها ! ؟ . الإجابة عندي لا شيء ، فما هي إجابتكم .

5- قال البعض أمام اجتماع السكرتارية أنه اجتهد في توسيع عدد أعضاء السكرتارية وفي نقل من يشاء من الأعضاء من لجنة إلى أخرى بشكل فردي ، والغريب أن جميع أعضاء السكرتارية لم يناقشوا الأمر رغم أنه بشكل فردي ، فقبلوا بما أراد بشكل مثير ومدهش !! ، فكيف يسمح البعض بان يكون حجارة شطرنج يقلبها فلان وعلان وفق مزاجه ، وبأي حق يتم إلغاء شخصية الغير من تلك الشخصيات الوازنة والفاعلة والتي لها حضور مجتمعي ( تأمل أخي القارئ ) .

6- من أخباركم التي يتداولها الإعلام : تحدث فلان وصرّح فلان وقال فلان ، وفي الحقيقة أنه لم يتحدث ولم يصرح ولم يقل ، بل كثيرا ما لم يكن موجودا أصلا ، ولا علم له بكل ما يدّعون في إعلامهم انه صرّح وقال وتحدث ، فهل هذه هي المصداقية التي تحترمون من خلالها عقول الناس ؟ لقد سألتهم مرة لماذا تفعلون ذلك ؟ فقالوا احتراما وتقديرا للأعضاء في غيابهم ( دقٌِّق أخي القارئ ) !!! .

7- من يقف وراء طعام فطور رمضان الذي دعوتم له عشرات الشخصيات من كل مناطق قطاع غزة ، واعتذرت أنا شخصيا عن الحضور متذرعا بمرضي خشية أن أقع في الشبهات التي تحوم حولكم !! ؟ .

8- ماذا يعني تفريغ جعبة نشاطات إنسانية بعد قدوم بعضكم من مصر ؟ ولماذا لم تتم تلك النشاطان قبل سفر بعضكم إلى مصر ؟ .

9- وماذا تعني التسهيلات التي يقدمها البعض على المعابر في الدخول والخروج إلى جمهورية مصر العربية بواسطة التليفون ؟ . آمل ألا أُمنع من دخول مصر بعد الآن ...

10- كم هي الأموال التي حصلتم عليها بعد ادعائكم بوقوع الضرر في المنشآت التي يملكها البعض منكم ؟ ومن أي جهة حصلتم عليها ؟ وهل وقع الضرر فعلا على منشآتكم الاقتصادية في الحرب الأخيرة أم لا ؟ .

11- لماذا جُل تركيز بعضكم على شكليات العمل لا مضمونه ، بدليل أنكم لا تخرجون بعد الفعالية بأي برنامج أو خطة لتطوير تلك الفعالية ، ولهثكم وراء الصور الفوتوغرافية ، وتصريحاتكم قال فلان وتحدث فلان بعيدا عن الحقيقة ، علاوة على التخبط في الأداء مثل تخبطكم في استقبال عمرو موسى ، ثم اجتماعاتكم لمناقشة أخطائكم ، وتخبطكم في الندوة السياسية الأخيرة بعنوان مقاطعة إسرائيل سلميا وحل الدولة أو الدولتين ، واجتماعاتكم لمناقشة الأخطاء أيضا ، وترفضون أي إصلاح في هيكلية إطاركم ،كما ترفضون أي محاولة لتوسيعه ، بل ترفضون التعلم من أخطائكم أساساً ... ( وفي كل ما سبق من أمثلة موضوعات خاصة سأتناولها قريبا ) ؟ .

مرة أخرى ، أسئلة كثيرة ومشروعة ، لها دلالات تحمل كثيراً من المعاني ، أتركها للقارئ الكريم ...

كل ما سبق وما سيأتي قريبا ليعرف القاصي والداني لماذا تركتهم وقطعت علاقتي بهم ...

غدا يعلم الحقيقة قومي ...... ليس شيء على الشعوب بسرِّ

فعاش المستقلون الفلسطينيون أمثالهم وشر البلية ما يضحك . والبقية تتبع

 

– كاتب وباحث فلسطيني مستقل

tahsen-aboase@hotmail.com

مدونتي : واحة الكُتاب والمبدعين المغمورين

www.tahsseen.jeeran.com

جوال رقم : من داخل فلسطين 9421664

من خارج فلسطين 00970599421664

عدد القراءات : 2145
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات