احدث الاخبار

المدرسة الديمقراطية تنفذ ورش تدريب للباحثين الصغار في المحافظات

المدرسة الديمقراطية تنفذ ورش تدريب للباحثين الصغار في المحافظات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 12-10-2010

نفذت المدرسة الديمقراطية خلال أكتوبر الجاري أربع ورش  تدريب  حول تحليل البيانات النوعية في كل من أمانة العاصمة و محافظات تعز وحجة وعدن ، و  استهدفت  ورش التدريب التي تنفذ  في إطار مشروع جمع المعلومات بقيادة الأطفال الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال وضمن شبكة مجتمع مدني من اجل حقوق الأطفال منارات .

وأوضحت مديرة المشروع في المدرسة الديمقراطية / أروى الفقيه أن التدريب استهدف  أربعة  وعشرين طفل وطفلة  سبق لهم التدريب خلال العام الماضي على اجراء المقابلات كما خضعوا لمقابلات شخصية لاختيارهم .

مشيرة إلى أن التدريب تضمن تقديم توضيح  للباحثين الصغار حول المشروع والمرحلة القادمة  تحليل البيانات النوعية الناتجة عن المقبلات التي سبق لهم إجراءها ، ويتوقع أن يصبح عدد الباحثين الذي تقل أعمارهم عن ثمانية عشر سنة ستة وتسعين باحثا في المحافظات المستهدفة  .

 هذا وقد تضمن التدريب اختيار  باحثين ( ولد وبنت )  مع مشرف من كل محافظة  لحضور ورشة ستنعقد في صنعاء الأسبوع القادم حول إدخال البيانات للموقع الالكتروني الذي يسمى  "بمسح القرد" ، كما يسعى كل باحث الى استقطاب  ثلاثة  باحثين من الأطفال للمساعدة في اجراء  ، بحث يطلب من كل باحث تنفيذ عشر مقابلات .

عدد القراءات : 3035
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
هاني احمد عبدالله الديواني
انا من المعجبين بالمدرسة واتمني ان تعطي وسائل تدعم تكوين جماعة لاللعنف ضد الأطفال في المدرسة مثل وسائل الاشرطة وسيديهات لنعرف الطفل على العنف الذي قد يقع علية ارجو المساعدة وشكراً