احدث الاخبار

فضح المستور!

فضح المستور!
اخبار السعيدة - بقلم - د. فايز أبو شمالة         التاريخ : 05-11-2010

اعتراف السيد أبو علاء قريع بفشل السياسة الفلسطينية كل السنوات السابقة، يجب أن يشار إليه بالبنان، والأسوأ من ذلك؛ اعتراف الرجل بفشل الخطوات السياسية الفلسطينية القادمة، وهو يحذر، ويقول: "إن استصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن عدم شرعية المستوطنات ممكن نظرياً، لكن تنفيذه عملياً صعب، ويلحق السيد قريع فشل المستقبل إلى فشل الماضي وهو يقول: نظرياً ستكون لنا دولة وقرارات. لكن لا وجود لها عملياً وواقعياً".

لما سبق من فشل يقول أبو علاء قريع باسم القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني: "نحن في منتهى الإحباط سواء على الصعيد الفلسطيني أو على الصعيد الواسع". إن هذا اعتراف صريح من عضو اللجنة التنفيذية ومسئول ملف القدس، اعتراف يتجرع مرارته بعض القادة الفلسطينيين، وأسبابه تعود إلى عدم تحقيق أي اختراق على طاولة المفاوضات، واقتناع الجميع أن إسرائيل لم تعط، ولن تعطي شيئاً، ليكتشف كبير المفاوضين السابق، وبعد سبعة عشر عاماً أنه حرث الزرع، وأهلك النسل، ودمر النشء، والنتيجة صفر، ومن كانت نتيجة جهده صفراً، لا يصح له أن يقول: "إن خيار المقاومة مفتوح ولا يملك أحد أن يغلقه، وهو خيار قائم طالما هناك احتلال". لا يحق له ذلك، حتى وهو يستدرك قائلاً: "هل يمكننا استخدام خيار المقاومة أم أننا لا نستطيع، هذا هو السؤال"!.

خيار المقاومة لا يصلح للتخويف، ولا يصح للقيادة الراهنة أن تلوح فيه، لأن خيار المقاومة معناه بروز قيادة جديدة، تفرض على القيادة التاريخية التي جنت صفراً من المفاوضات أن تلملم أمتعتها وترحل. فهل القيادة الفلسطينية مستعدة لهذا القرار؟

لقد أجاب أبو علاء قريع، وقال: "كلام فارغ لأن السلطة نتاج اتفاق دولي لا تحل، وأصحاب السلطة عليهم أن يجتمعوا، ويقرروا ذلك". وهنا يقرر السيد أبو علاء البقاء، وعدم تغير النهج، ويقول: "أبو مازن هو فقط بديل أبو مازن".

 لقد اعتبر أبو علاء قريع في تصريحه في القاهرة "أن الانقسام نتاج تآمر إسرائيلي نفذ بأدوات فلسطينية. فهل يمكننا الاستنتاج من هذا التصريح أن الانفلات الأمني الذي ساد قبل الانقسام كان بفعل فاعل، وعمل مبرمج لم يخدم إلا أجنده إسرائيل؟. وإن كان كذلك، فمن هو الفلسطيني الذي قرأ الأجندة الإسرائيلية، حفظها، ونفذ بنودها؟!.

لهذا الكلام الصريح يعاقب أبو علاء قريع!

عدد القراءات : 2431
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات