احدث الاخبار

افتتحه رئيس جامعة عدن الدكتور بن حبتور .. افتتاح مركز الأديب الكبير علي أحمد باكثير يأتي في إطار التعاون بين وزارة الثقافة وجامعة عد

افتتحه رئيس جامعة عدن الدكتور بن حبتور .. افتتاح مركز الأديب الكبير علي أحمد باكثير يأتي في إطار التعاون بين وزارة الثقافة وجامعة عد
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن) - خاص         التاريخ : 22-12-2010

أثنى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن التجهيزات التي تمت لافتتاح مركز باكثير الثقافي الذي افتتحه بمعية معالي وزير الثقافة محمد أبوبكر المفلحي عصر اليوم بحضور محافظ حضرموت الأستاذ / سالم أحمد الخنبشي ووكلاء المحافظة والدكتور محمد ابوبكر حميد والمشاركون في الندوة والتي تقيمها جامعة عدن بالشراكة مع وزارة الثقافة.

وأبدى رئيس جامعة عدن عن ارتياحه لعلاقة التعاون التي تمت بين وزارة الثقافة وجامعة عدن لإعداد معرض الصور التذكارية الخاص بالأديب الكبير / علي احمد باكثير بمناسبة مرور مئة عام على ميلاده والذي يقام يومي 21-22 من ديسمبر الجاري.

وضم المعرض العديد من الصور النادرة التي تؤرخ عن حياة الأديب الكبير/ علي احمد باكثير حيث وصور تذكارية عن تاريخ باكثير في حضرموت وعدن والحجاز ومصر.

الجدير بالذكر انه تجري التحضيرات باستكمال كآفة مقتنيات المتحف الخاص بالأديب باكثير المزمع افتتاحه للجمهور عند استكمال كافة آثاره من مقتنياته الشخصية ومكتبته ومخطوطاته وحين استكماله ستأتي ابنة الأديب باكثير السيدة إجلال بزيارة مسقط رأس أبيها في سيئون.

وقد استعرض في الحفل المذكرة الخاصة للأديب باكثير عند زيارته لحضرموت وعدن عام 1968م عند زيارته لجنوب الوطن بعد الاستقلال والتي دوّن خلالها ملاحظاته وانطباعاته في تلك الزيارة بما لها من قيمة ثقافية وثيقة تاريخية نادرة تكشف لأول مره بمناسبة مئة عام على ميلاده.

عدد القراءات : 2454
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات