احدث الاخبار

زوجة ابو ايوب المصري تواجه السجن المؤبد في العراق

زوجة ابو ايوب المصري تواجه السجن المؤبد في العراق
اخبار السعيدة - بغداد (العراق) - قاسم الحلفي         التاريخ : 04-01-2011

أكد مجلس القضاء الأعلى ان أرملة زعيم تنظيم القاعدة أبو أيوب المصري، تخضع الى قانون مكافحة الارهاب، بتهمة التستر على زوجها الذي قتل في عملية عسكرية غربي البلاد، في شهر نيسان الماضي. وبين القاضي عبد الستار بيرقدار، الناطق الاعلامي باسم مجلس القضاء الاعلى ان القانون العراقي يعاقب المتستر على مرتكبي جرائم الارهاب بالسجن المؤبد.

وبحسب تقارير صحفية، فان "حسناء علي حسين" اليمنية الجنسية، من مواليد محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء تقبع حاليا في السجون العراقية مع أطفالها الثلاثة، وكانت قد تزوجت في العام 1998 من "ابو ايوب المصري" زعيم القاعدة في العراق، وتؤكد حسناء انها لم تكن تعلم عن زوجها غير اسمه الذي عرفته في جواز سفر اتضح لاحقاً انه مزور. وأوضح بيرقدار ان الفقرة الثانية من المادة الرابعة في قانون مكافحة الارهاب نصت على "يعاقب بالسجن المؤبد من اخفى عن عمد أي عمل ارهابي او آوى شخصاً ارتكب جرماً ارهابياً بهدف التستر".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اعلن في نيسان الماضي عن مقتل زعيمي تنظيم القاعدة أبو أيوب المصري، وأبو عمر البغدادي، في عملية عسكرية نفذتها قوات مشتركة في منطقة الثرثار التابعة لمحافظة الأنبار. وأكد الناطق باسم مجلس القضاء الاعلى، ان قانون مكافحة الارهاب معمول به في كثير من دول العالم وهناك نصوص قوانين في دول اخرى تتخذ اجراءات مشددة بالنسبة للجريمة الارهابية كونها تشكل خطراً كبيراً على أمن المجتمع.

 

* الصورة لطفلي السجينه حسناء

المصدر : براثا
عدد القراءات : 3646
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات