احدث الاخبار

المعهد اليمني الديمقراطي يعلن مبادرة لمناظرة بين الرئيس وقيادة المشترك

المعهد اليمني الديمقراطي يعلن مبادرة لمناظرة بين الرئيس وقيادة المشترك
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صقر ابوحسن         التاريخ : 22-01-2011

دعا أمين المعهد اليمني لتنمية الديمقراطية"أحمد عبد الله الصوفي"إلى مناظرة بين رئيس الجمهورية وقيادة اللقاء المشترك"ليسمع الشعب حوار الفرقاء بعيدا عن حوار الغرف المغلقة, والعمل في الظلام", متسائلاً:لماذا يتحاشون المكاشفة؟

وإعلان المعهد اليمني لتنمية الديمقراطية مبادرة تهدف إلى إجراء مناظرة بين قيادات من حزب المؤتمر الحاكم وقيادات من اللقاء المشترك بينهم"حميد الأحمر"و"محمد سالم باسندوة", واقترح الصوفي وهو أمين المعهد أن يحتضن المركز الثقافي هذه المناظرة تحضرها كل وسائل الإعلام, وقال:حوار يسقط فيه المناصب وتبقى الموافق السياسية.مضيفاً:لقد وجهنا رسالة إلى الرئيس نطلب منه ذلك ومثلها تماماً إلى قيادة اللقاء المشترك.

واصفاً اتفاق فبراير الذي وقع بين تكتل أحزاب اللقاء المشترك والحزب الحاكم بـ"المشئوم"لأنه حسب الصوفي"نسف الديمقراطية", وقال خلال مؤتمر صحفي لإعلان المبادرة"انه دعا الناشطة توكل كرمان والناشط السياسي على سيف حسن"ليكونوا معي في المنصة اليوم, لكن توكل فضلت قيادة ثورة من الشارع" حد تعبيره.

وشن هجوم لاذع على من "يتزعمون الأطفال وطلاب الجامعات ليكونوا وقود لوصولهم إلى أحلامهم داعين من يقودون المظاهرات إلى "حرق أنفسهم ليعرف الجميع أنهم صادقون", وقال:ليس كل من يحرق نفسه يشعل ثورة.

معتبراً ما حدث في تونس"انفجار شعبي بسبب سياسية الحكم", وقال :اليمن ليست العراق أو لبنان أو تونس, اليمن هي اليمن.

عدد القراءات : 2891
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
احمد الرشيدي
الاخوة العهد الوطني الديمقراطي المحترمون مرفق تكم موقع فندق رويال صنعاء الدولي www.royalsanaahotel.com مع تحياتي لكم احمد محمد الرشيدي مدير المبيعات 733276900