احدث الاخبار

من بين المصابين رجال اعلام وصحفيين و فنانين و مواطنين عاديين ,, مصرع شخص و اصابة المئات في اشتباكات بين مؤيدين و معارضين لمبارك

من بين المصابين رجال اعلام وصحفيين و فنانين و مواطنين عاديين ,, مصرع شخص و اصابة المئات في اشتباكات بين مؤيدين و معارضين لمبارك
اخبار السعيدة - القاهرة (اليمن) - صفاء صابر         التاريخ : 02-02-2011

لقي شخص مصرعه بينما اصيب مئات الأشخاص ،مساء اليوم  الاربعاء ، جراء اشتباكات وقعت في ميدان التحرير بين متظاهرين مؤيدين للرئيس المصري حسني مبارك وآخرون يتظاهرون ضده.

وحدثت الاصابات بعدما تقاذف الطرفان بالحجارة وقطع الحديد الصغيرة ، و من بين المصابين رجال اعلام وصحفيين و فنانين و مواطنين عاديين.

ولا يزال ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية يشهد هذه المصادمات العنيفة دون ان تتمكن سلطات الأمن المصرية من فض الاشتباكات.

وتأتي هذه التطورات في وقت كان المتظاهرون المصريون يواصلون فيه تدفقهم على ميدان التحرير بوسط القاهرة، تشبثا بمطلبهم برحيل نظام الرئيس مبارك، الذي حدد ائتلاف المعارضة الجمعة القادم لرحيله.

 وكان مبارك قد أعلن أمس الثلاثاء في خطاب، أنه لن يترشح لفترة رئاسية سادسة في الانتخابات المتوقعة في سبتمبر المقبل، كما دعا إلى تغيير المادتين 76 و77 من الدستور المصري الخاصتين بشروط الترشح للرئاسة وتحديد مدتها.

 وخاطب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في كلمة ألقاها فجر اليوم الأربعاء جموع المحتجين بكلمة مفادها أنه يسمع أصواتهم، ودعا الجيش المصري للسماح للمتظاهرين أن يتظاهروا بطريقة سلمية، مشيراً إلى أنه أبلغ نظيره المصري بضرورة أن تبدأ عملية التحول الديمقراطي السلمية والمنظمة في مصر.

 وقال أوباما إن الشعب المصري هو المخول باختيار مصيره، مجدداً في الوقت نفسه وقوف بلاده إلى جانب الشعب المصري واحتياجاته، مشيراً إلى أن يد واشنطن ممدودة له

عدد القراءات : 2723
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات