احدث الاخبار

بمشاركة قيادات شبابية وإعلامية ,, حقوق الإنسان والمراءة في دورة تدريبية بعمران

بمشاركة قيادات شبابية وإعلامية ,, حقوق الإنسان والمراءة في دورة تدريبية بعمران
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) - محمد الموهبي         التاريخ : 07-02-2011

بدأت بمحافظة عمران اليوم دورة تدريبية حول إعداد المبادرات والمشاريع في التوعية والتثقيف المجتمعي وحقوق المرأة. تنظمها مؤسسة بناء للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة أفكار للأبحاث والاستشارات ومراكز تعز وسراج والسعيدة للتراث والفنون ومؤسسة نهضة وطن بتمويل من الصندوق الكندي.

وتهدف الدورة التي تأتي ضمن مشروع فنون وأفكار لشباب الحقوق الذي سينفذ في محافظتي عمران وحجة ويستمر ثلاثة أشهر إلى تعريف 45 مشارك من محافظة عمران من القيادات الشبابية والحقوقية والحزبية والفنية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني بطرق وأسس إعداد المشاريع الخاصة بالتوعية المجتمعية بحقوق الإنسان وحقوق المرأة وفقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية والقوانين والتشريعات الوطنية.

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة باكر علي باكر على أهمية هذه الدورة في استعراض ومناقشة الأفكار والإبداعات والمبادرات الشبابية من مختلف الأطياف والتكوينات المجتمعية والسياسية والإعلامية وما ستنعكس به من إيجابية على مستوى الوعي المجتمعي بالحقوق المشتركة للجنسين.

فيما أوضح رئيس مؤسسة بناء نبيل الحاج، أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية بحقوق الإنسان على مرجعية المواثيق والعهود الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة المتضمنة أحكاما خاصة بتأكيد وحماية حقوق الإنسان.

مشيرا إلى أن مشروع فنون وأفكار لشباب الحقوق يعتمد في جوهره على الدفع بقدرات الشباب على تقديم المبادرات المبتكرة القادرة على تحديد احتياجات المجتمع وتشخيص المشكلات التي تواجه الشباب.

 

عدد القراءات : 2050
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات