احدث الاخبار

القذافي : مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه ونحن نقدم له الدعم

القذافي : مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه ونحن نقدم له الدعم
اخبار السعيدة - وكالات         التاريخ : 09-02-2011

فى تعليق له على الثورة الشعبية المطالبة برحيل وإسقاط نظام حكم الرئيس المصري حسنى مبارك, وصف الزعيم الليبى العقيد معمر القذافي الرئيس مبارك بأنه "فقير".

وقال القذافي حول ما أثير في الصحف عن ثروة الرئيس المصري: " مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه ونحن نقدم له الدعم"، متهما من وصفهم بعملاء جهاز المخابرات الصهيونية(الموساد) بأنهم وراء ما يجري حاليا في مصر.

كما دافع القذافي الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية والاتحاد المغاربي عن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وقال: "إن التوانسة يكرهونه لأن زوجته طرابلسية".

كما استبق القذافي دعوة وجهها المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وناشطون ليبيون على شبكة الإنترنت ليوم غضب في ليبيا في السابع عشر من الشهر الحالي على غرار ما حدث في مصر وتونس، بإطلاق تحذيرات غير مسبوقة من أي محاولة لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في ليبيا.

وحذر القذافي نشطاء وصحافيين وإعلاميين من أن قبائلهم ستتحمل المسؤولية في حال قاموا بعمل يخل بالأمن ويسبب الفوضى، مما أثار أجواء من الإحباط وسط الحاضرين الذين كانوا يتوقعون في المقابل أن يبلغهم القذافي اعتزامه إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية مهمة.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية  قد كشفت في تقرير نقلا عن محللين مختصين بشؤون الشرق الأوسط قولهم إن ثروة الرئيس المصري حسني مبارك بلغت نحو 70 مليار دولار، جزء كبير منها موجود في بنوك سويسرية وبريطانية، أو على شكل عقارات في لندن ونيويورك ولوس أنجلوس، إضافة إلى ممتلكات خاصة على طول شاطئ البحر الأحمر.

عدد القراءات : 2561
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الفلاتية
الارهابي ليبرمان يمدح نظام ليبيا ومن لايصدق ليتاكد عبر غوغل وبالعقل مالذي يجعله يمتدح النظام الليبي معمر حارب تشاد بدلا من اسرائيل جريمة ابو سليم اقرؤ عنها في غوغل الي المعارضة الليبية الشريفة والغيرشريفة لاتعيشوا في الوهم لاتنتظروا ثورة في ليبيا مثل باقي الدول لان ثروة ليبيا ليست سوي احت