احدث الاخبار

مهرجان الصفاء الإنشادي الأول بالعاصمة صنعاء

مهرجان الصفاء الإنشادي الأول بالعاصمة صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - مراد صبيح         التاريخ : 13-02-2011

أقام جامع ورباط الصفاء بالعاصمة صنعاء مساء الخميس الموافق  7 ربيع الأول 1432هـ الموافق 10 فبراير 2011م مهرجان الصفاء الإنشادي الأول برعاية وحضور معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وبحضور عدد من العلماء كان في مقدمتهم عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب الداعية عمر بن  محمد بن حفيظ، والمشرف العام لجامع ورباط الصفاء الداعية عبدالرحمن بن علي بن حفيظ وعدد من الشخصيات والضيوف الكرام؛ وذلك احتفالا وابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتي تتزامن مع احتفالات أمتنا الإسلامية بهذه الذكرى.

ابتدأتْ هذه الاحتفالية بعد صلاة المغرب بجامع الصفاء  بقراءة السيرة النبوية وعدد من المحاضرات كان من بينها كلمة الداعية عمر بن حفيظ .

وبعد صلاة العشاء بنحو ساعة وفي ساحة جامع الصفاء ابتدأتْ فعاليات مهرجان الصفاء الإنشادي الأول بكلمة ترحيبية قدّمها الشيخ جميل الربادي المدرّس بالجامع المذكور ، وجاءت كلمة أخرى من معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي، وكلمة أخرى من الداعية الحبيب عمر بن حفيظ .

أما عن الفرق التي شاركت فهي فرقة المسرة الإنشادية من مدينة تريم الغنّاء،وفرقة الفلاح التابعة لجامع ورباط الصفاء بصنعاء، وفرقة الحياة من صنعاء، والمنشد الصنعاني محمد مطري، والمنشد المتألق خالد زاهر ..

تخللت هذه الفقرات الإنشادية فقرات تكريمية لرعاة المهرجانـ ومشاركة شعرية، وكذا تكريم الأفرقة الرياضية التي شاركت في الدوري المنعقد على هامش على هذا المهرجان.

حضر هذا المهرجان جموع غفيرة وقامت بتغطيته قناة اليمن الفضائية وقناة الإيمان الفضائية، وشبكة إنشادنا العالمية الالكترونية.

عدد القراءات : 2748
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات